الرئيسية » الأخبار » فرنسي يتعرض للتهديد بالقتل في فرنسا بسبب عبارة “فيفا لالجيري”

فرنسي يتعرض للتهديد بالقتل في فرنسا بسبب عبارة “فيفا لالجيري”

فرنسي يتعرض للتهديد بالقتل بسبب عبارة "فيفا لاجيري"

تعرض المذيع الفرنسي برنارد مونتيال لتهديدات بالقتل في فرنسا بسبب ترديده لعبارة “VIVE L’ALGERIE” في إحدى حصصه التلفزيونية.

وبدأت قصة برنارد مونتيال حينما ردّد عبارة “VIVE L’ALGERIE” التي تعني بالعربية تحيا الجزائر في إحدى برامجه التلفزيونية، في خضم تعليقه على قرار قبول اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية كريم بن زيمة اللعب مرة أخرى مع الديكة.

وعرّض هذا التعليق المذيع لوابل من التعليقات السلبية من طرف الفرنسيين عبر حساباته الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي.

وعبّر متابعوه عن حفيظتهم من استخدامه لهذه العبارة، الأمر الذي دفعهم إلى التعليق عليه بألفاظ وصفت بالقاسية والتي وصلت حد التهديد بالقتل عبر صفحته الرسمية على حسابه الخاص بتويتر.

وأبدى المذيع برنارد تأسفه البالغ من هذه التعليقات التي وصفها بالسلبية في حديثه لقناة C8 الفرنسية، موضحا أنه أراد من خلالها التعبير عن سعادته لعودة بن زيمة إلى أحضان الفريق الفرنسي.

وأضاف أنه أراد من خلال التعبير عن حبه للجزائر وللجزائريين أيضا، إلا أنه لا ينقص من حبه لبلده.

وأضاف: “أنا متأسف لما تلقيته من تعليقات، في زمن نحاول فيه العيش مع الجميع بسلام، لقد أعربت عن سعادتي بعودة بن زيمة للمنتخب الفرنسي، لقد رددت عبارة”VIVE L4ALGERIE “، لأني أحب الجزائر والجزائريين، وهذا لا ينقص من حبي لفرنسا لأنها بلدي أيضا”.

للإشارة، فقد أعطى اللاعب من أصول جزائرية كريم بن زيمة موافقته لحمل ألوان الراية الفرنسية مجددا، بعد غياب عنه دام 6 سنوات.

عدد التعليقات: 1

  1. اين هي الجاليه الجزائريه لتقف مع هذا الصحفي وتتضامن معه على الاقل في الفايس بوووك ام انهم لا يجيدون التطاول على اسيادهم وهمهم الوحيد هو انتقاد.الجزائر وسياستها والنظام الجزائري ؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.