الرئيسية » رياضة » فريد بولاية “محارب الصحراء” الزاحف بشراسة نحو قمة المجد الكروي في فرنسا

فريد بولاية “محارب الصحراء” الزاحف بشراسة نحو قمة المجد الكروي في فرنسا

يتألق النجم الجزائري الجديد فريد بولاية بشكل لافت، من مباراة لأخرى في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم، وأصبح حديث العام والخاص في الجزائر وفرنسا مؤخرا، بسبب تألقه الكبير وبنسق تصاعدي رفقة ناديه ماتز.

ورضخت كبريات المواقع ووسائل الإعلام المتخصصة في كرة القدم، لواقع تألق فريد بولاية، خاصة بعدما قاد فريقه ماتز للفوز برباعية لاثنين، على مضيفهم نادي بريست، بتسجيله لهدف رائع، وتقديمه مستوى مُتميز أمام رفاق مواطنه هاريس بلقبلة، قاده لانتزاع مكانة في التشكيلة المثالية للأسبوع الـ22 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ونال بولاية لقب رجل مباراة بريست، بعد تصويت إلكتروني من جماهير ناديه ماتز، التي اختارته الأفضل بين لاعبي النادي الفرنسي.

ونشر الحساب الرسمي لمنافسة البطولة الفرنسية لكرة القدم في تويتر، تشكيلة أفضل 11 لاعبا، في الجولة الـ22 في منافسة ما يُطلق عليها “دوري المواهب”، والمتمخّضة عن تصويت إلكتروني للجماهير، جعل “محارب الصحراء” الأحسن بين لاعبي خط الوسط في التشكيلة ذاتها.

ولم تقدر جريدة “ليكيب” الفرنسية، على تجاهل ما فعله نجم المنتخب الجزائري في مواجهة بريست، وضمّت اسمه رفقة أفضل النجوم الذين سطعوا بألوان أنديتهم، في منافسات الأسبوع ذاته من “الليغ 01″، ومنحته علامة 07 من 10، بعد أن جعلته كأحد أبرز ثلاثي خط الهجوم.

وبدورها مجلة “فرانس فوتبول” الشهيرة، كانت مُجبرة على الإشادة بمستوى لاعب المنتخب الوطني الجزائري، قبل إقران اسمه بأسماء كبار لاعبي الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد ختام الجولة الـ22.

وأرغم فريد بولاية شبكة “هوسكورد” البريطانية المتخصصة في إحصائيات كرة القدم، على إدراج اسمه في تشكيلة مثالية لأفضل لاعبي شهر يناير، ليكون الأفضل من ناحية التنقيط بعلامة 7.97، بين لاعبي خط الوسط، في طليعتهم نجم الكرة الإيطالية ماركو فيراتي، لاعب نادب باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسينافس “محارب الصحراء” على لقب أفضل لاعب في الشهر الماضي، أمام ثلاثة أسماء ثقيلة من زملائه، بعدما حقق ماتز 03 انتصارات وتعادلين خلال الشهر ذاته.

ورفع فريد بولاية رصيده إلى 05 أهداف، بعد هدفه الجميل في مرمى بريست، سجل منها هدفين في شهر يناير، كما صنع 04 أهداف لزملائه، ساهم واحد منها في تجريد نادي أولمبيك ليون من صدارة الدوري الفرنسي.

ويستضيف نجم “الخضر” ورفاقه في نادي ماتز، عشية اليوم الأربعاء، ضيفهم نادي مونبلييه، ضمن مجريات الأسبوع الـ23 من البطولة الفرنسية لكرة القدم، حيث ستكون الفرصة مواتية أمام فريد بولاية، من أجل إثبات علو كعبه مرة أخرى الموسم الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.