الرئيسية » رياضة » فريد بولاية نجم جزائري متألق يُواصل حصد الانجازات في الدوري الفرنسي

فريد بولاية نجم جزائري متألق يُواصل حصد الانجازات في الدوري الفرنسي

فريد بولاية نجم جزائري مُتألق يُواصل حصد الانجازات في الدوري الفرنسي

اختارت جريدة “ليكيب” الفرنسية، اللاعب الدولي الجزائري فريد بولاية، ضمن التشكيلة المثالية للجولة الـ26 من منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد أدائه القوّي في مباراة ناديه ماتز ومُضيّفه نادي نيس.

وجعلت صحيفة “ليكيب”، المهاجم الجزائري فريد بولاية، واحدا من ثنائي خط هجوم التشكيلة المثالية ذاتها، برفقة مهاجم نادي ليون الفرنسي ممفيس ديباي، بعد أن منحته علامة 10/07.

وجاء وجود “محارب الصحراء” في القائمة الاسمية، لأفضل لاعبي الأسبوع الـ26 من البطولة الفرنسية لكرة القدم، بفضل قيادته فريه ماتز لتحقيق فوز بثنائية لواحد على نيس، في مواجهة قدّم فيها تمريرة حاسمة لزميله المالي بوبكر كوياتي، مُسجّل الهدف الأول.

وأشاد الحساب الرسمي لنادي ماتز الفرنسي بإنجاز مهاجمه الجزائري، كما ذكّر بوصول بولاية إلى تمريرته الحاسمة الخامسة الموسم الحالي في منافسة “الليغ 01”.

وكانت “شبكة هوسكورد” البريطانية المتخصصة في إحصائيات مباريات كرة القدم، قد منحت فريد بولاية علامة 7.7، وهي ثاني أفضل علامة في لقاء نيس.

وتفوّق النجم الجزائري على المهاجم نيمار جونيو نجم نادي باريس سان جيرمان، نهاية الأسبوع الماضي، وافتك منه جائزة أفضل لاعب في البطولة الفرنسية لكرة القدم، الخاصة بشهر يناير الماضي.

ونال مهاجم المنتخب الوطني الجزائري جائزة أفضل لاعب للشهر، في نادي ماتز الفرنسي، مرتين منذ بداية الموسم، الأولى كانت خاصة بشهر أكتوبر ، والثانية بشهر ديسمبر من العام الماضي.

وساهم فريد بولاية في تسجيل 10 أهداف لفريقه الفرنسي ماتز، في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم موسم 2021/2020، سجل منها 05 أهداف، فضلا عن تقديمه 05 تمريرات حاسمة.

وشارك صاحب الـ25 عاما في 22 لقاء بألوان ناديه ماتز في منافسة “الليغ 01″، كانت كلها أساسيا، بعد أن غاب ثلاث مرات، كانت اثنتين منها بسبب الإصابة، وواحدة جلس فيها احتياطيا دون المشاركة.

وارتقى “فنك الصحراء” إلى صدارة جدول تقييم لاعبي نادي ماتز، بعدما فقده الشهر الماضي، ليعيد رفع تقييمه إلى 7.36 الممنوح من قبل موقع “هوسكورد” العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.