الرئيسية » رياضة » فريد بولاية يخلف مواطنه ألكسندر أوكيدجة في الفوز بهذه الجائزة

فريد بولاية يخلف مواطنه ألكسندر أوكيدجة في الفوز بهذه الجائزة

خلف اللاعب الدولي الجزائري فريد بولاية مواطنه ألكسندر أوكيدجة، في التتويج بجائزة أفضل لاعب شهر ديسمبر، في نادي ماتز الفرنسي.

وتفوق فريد بولاية على زميليه كوياتي ونغيتو، بعد حصوله على 40 بالمئة، من نسبة أصوات الأنصار المشاركين في الاستفتاء الإلكتروني الشهري الخاص بالجائزة.

وحصل بوبكر كوياتي وصيف “محارب الصحراء” على نسبة 29 بالمئة من أصوات المشاركين، فيما نال صاحب المركز الثالث أوبا نغيتو نسبة  17 بالمئة.

وجاء تتويج بولاية بجائزة أفضل لاعب في فريقه الفرنسي شهر ديسمبر من العام الماضي، بعد تسجيله هدفين وصناعة آخر، وحصوله على ركلة جزاء جاء إلى إثرها هدف لنادي “التماسيح”، ليشارك في توقيع 04 أهداف لصالح ماتز ، عقب لعبه 05 مباريات أساسيا الشهر ذاته.

ولعب متوسط الميدان الجزائري 15 لقاء مع كتيبة فريق ماتز، في منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم، منذ بداية الموسم الحالي، سجل خلالها 03 أهداف وقدم تمريرتين حاسمين، ليكون وصيفا في ترتيب أفضل اللاعبين في فريقه، بعدما وصل تقييمه إلى 07.39، منحته إياه شبكة “هوسكورد” البريطانية إلى حد الآن.

وبات “فنك الصحراء” واحدا من ركائز التشكيل الأساسي لمدربه فريديريك أنتونيتي، الذي أصبح يعتمد على لاعبه بولاية أساسيا في جميع المباريات، ضمن منافسة البطولة الفرنسية لكرة القدم، نظرا لمستوياته المُميزة التي يقدمها في كل مواجهة، حيث يتحصل على دائما على تقييم جيد من قبل المواقع المتخصصة في إحصائيات كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.