الرئيسية » رياضة » فريق في الدوري “الإسرائيلي” يطالب باللعب في الجزائر

فريق في الدوري “الإسرائيلي” يطالب باللعب في الجزائر

فريق من الدوري "الإسرائيلي" يطالب باللعب في الجزائر

بعد إغلاق شرطة الاحتلال الإسرائيلي لملعب الفريق العربي الوحيد الذي يلعب في الدوري “الإسرائيلي” الممتاز طالبت جماهير اتحاد أبناء سخنين بلعب مبارياتها البيتية في الجزائر أو مصر أو الأردن.

وأغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي ملعب فريق اتحاد أبناء سخنين والذي يحمل اسم “الدوحة” قبل نحو شهرين بعد مباراة جمعت الفريق العربي بفريق بيتار القدس، والذي يمثل اليمين “الإسرائيلي”، إثر تدافع الجماهير في المباراة ذاتها ما دفع الشرطة لاتخاذ قرار يقضي بإغلاق الملعب حتى تقديم التراخيص اللازمة التي تثبت جاهزيته.

بينما قالت جماهير فريق اتحاد أبناء سخنين لقناة i24news.tv العبرية، إن قرار السلطات “الإسرائيلية” هو قرار عنصري بحت يحمل أبعادا سياسية، وظالم للجماهير، كما دعوا لتنظيم وقفات احتجاجية أمام محطة الشرطة للتعبير عن رفضهم القاطع للقرار العنصري ضد فريقهم العربي الوحيد في الدوري “الإسرائيلي” الممتاز.

ورفضت العديد من الفرق “الإسرائيلية” منح الفريق العربي ملعبا لاستضافة مبارياته، ما أثار غضب جماهير النادي، وجعلهم يطالبون بالانتقال إلى اللعب في الجزائر أو مصر أو الأردن، ومنهم من قال أنه يفضل الانتقال إلى اللعب ضمن الدوري الفلسطيني.

تأسس نادي اتحاد أبناء سخنين عام 1993 بعد دمج ناديي مدينة سخنين هيبوعيل ومكابي سخنين معاً تحت مسمى اتحاد أبناء سخنين، وهو من أبرز الأندية العربية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

ويعد حالياً النادي العربي الوحيد الذي ينافس أندية يهودية في الدرجة العليا، رغم أنه لم يكن يملك ملعبا يستقبل منافسيه، إلا بعد أن تبرعت دولة قطر ببناء “استاد الدوحة” في مدينة سخنين لخدمة النادي العربي.

في ماي 2004 نجح اتحاد أبناء سخنين في الفوز بلقب بطولة الكأس للمرة الأولى في تاريخ الأندية العربية، وهو ما أهله للعب في كأس الاتحاد الأوروبي ليكون النادي العربي الوحيد الذي يشارك في هذه المسابقة أيضاً.

عدد التعليقات: (4)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.