span>فلاديمير بيتكوفيتش يستقر على بديل محرز عبد الخالق مهاجي

فلاديمير بيتكوفيتش يستقر على بديل محرز

أسقط الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، قائد المنتخب الوطني الجزائري رياض محرز، من مخططاته تحسبا لتربص الشهر المقبل، حسب ما كشفه، موقع “وين وين” سهرة الأربعاء.

ويخطط فلاديمير بيتكوفيتش لإحداث مفاجأة في صفوف المنتخب الوطني الجزائري، بشأن خليفة نجم نادي أهلي حدة السعودي رياض محرز، خلال المواجهتين المقبلتين.

ويتجه التقني البوسني للزج بالنجم الصاعد محمد بشير بلومي في مكان محرز، بعد أن قرر منحه الفرصة كاملة في مواجهتي شهر جوان المقبل، بحسب ما أكده موقع “العربي الجديد” مؤخرا.

ويرى بيتكوفيتش في مهاجم نادي فارينسي البرتغالي، اللاعب الأجدر بخلافة القائد محرز، في الفترة الحالية، بالنظر إلى مستواه الذي يقدمه مع فريقه الموسم الحالي.

كما أن تراجع مستوى الوافد الجديد لكتيبة “الخضر” يانيس حاج موسى، منذ إعلان انضمامه إلى فريق فينورد الهولندي، جعل بيتكوفيتش يقرر الاعتماد على بشير بلومي.

ويعد غياب آدم وناس عن المنافسة في ناديه ليل منذ جولات عدة في منافسة الدوري الفرنسي، سببا آخر دفع مدرب المنتخب الجزائري لاتخاذ ذلك القرار.

وفضلا عن أزمة وناس في فرنسا، يعد فشل النجم الصاعد بدر الدين بوعناني في انتزاع مكانة بناديه لوريان، من بين الأسباب التي دفعت الناخب الوطني للبحث عن بديل يلعب في مكان محرز.

ويملك محمد بشير بلومي رصيدا متميزا من حيث عدد المواجهات، تجعله واحدا من اللاعبين الجزائريين الأكثر جاهزية من حيث المنافسة، بخوضه 35 مباراة الموسم الحالي.

وأظهر صاحب الـ21 عاما فعالية أمام مرمى المنافسين، بتسجيله 07 أهداف، ومنحه 05 تمريرات حاسمة لرفاقه، ما يعني أنه ساهم في تسجيل 12 هدفا لناديه فارينسي الموسم الحالي.

وكان حساب نادي فارينسي على منصة “X” قد أعلن تلقيه إدارته استدعاء رسميا بشأن لاعبه محمد بشير بلومي، للمشاركة رفقة منتخب بلده الجزائر في التربص المقبل.

وومن المنتظر أن يكون بلومي أحد الأسلحة الهامة، التي سيعتمد عليها بيتكوفيتش في مواجهتي غينيا وأوغندا، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة، من تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026.

شاركنا رأيك