الرئيسية » الأخبار » فلسطين تشيد بمواقف الجزائر الداعمة لقضيتها ضد الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين تشيد بمواقف الجزائر الداعمة لقضيتها ضد الاحتلال الإسرائيلي

فلسطين تشيد بمواقف الجزائر الداعمة لقضيتها ضد الاحتلال الإسرائيلي

أشاد وزير خارجية فلسطين، رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، خلال اللقاء الذي جمعه بوزير الشؤون الخارجية الجزائرية، صبري بوقدوم، على هامش أعمال اجتماع وزراء الخارجية الطارئ لمجلس الجامعة العربية، الذي عقد حضوريا بمقر الأمانة العامة في القاهرة، بمواقف الجزائر الداعمة للقضية الفلسطينية ورفضها للتطبيع مع إسرائيل وتأكيدها على أن القضية الفلسطينية هي “قضية العرب الأولى والمركزية”.

ودعت الجزائر الدول العربية إلى استعادة زمام المبادرة بشأن القضية الفلسطينية، وتكريس حقوق الشعب الفلسطيني على أساس المبادرة العربية الموقع عليها في قمة بيروت، وإنهاء المرحلة الصعبة التي تمر بها القضية المركزية، كما طالبت بإصلاح آليات عمل الجامعة العربية.

وقال وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقدوم، إن القضية الفلسطينية عاشت أصعب فتراتها في المرحلة الأخيرة، ومن الضروري استعادة زمام المبادرة من أجل توفير الظروف الملائمة لإعادة بعث مسار المفاوضات على أساس مرجعيات السلام المتوافق عليها دولياً، ووفقاً للوائح الأممية ومبادئ الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.

وأضاف بوقدوم أن حساسية المرحلة تتطلب قبل كل شيء، ترتيب البيت الداخلي، وتضافر الجهود، ووضع مصلحة القضية الفلسطينية فوق كل اعتبار، والحرص أن تكون مواقفنا منسجمة مع المصالح القومية المشتركة.

 وثمن الوزير الجزائري جهود المصالحة الفلسطينية، مشيداً بمساعي توحيد الصف بين الفصائل الفلسطينية، وقال “إنني هنا إذ أشيد بالجهود المبذولة في سبيل الصف الفلسطيني، فإنني أحيي الإخوة في فلسطين على الخطوة الهامة المتخذة مؤخراً لتنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية، والتي نأمل أن تسهم في ترقية المصالحة وتوحيد الموقف الفلسطيني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.