span>فلسطين والصحراء الغربية في صلب محادثات عطاف مع نظيرته الجنوب إفريقية بلال شبيلي

فلسطين والصحراء الغربية في صلب محادثات عطاف مع نظيرته الجنوب إفريقية

عقد وزير الشؤون الخارجية أحمد عطاف، محادثات مع نظيرته من جنوب إفريقيا ناليدي باندور، تناول خلالها الطرفان المستجدات بكل من فلسطين والصحراء الغربية.

وحسب بيان لوزارة الخارجية، فقد بحث الطرفان تطورات حرب الإبادة المتواصلة على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

كما نوّه الوزيران بتكامل المساعي القضائية لجنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية مع جهود الجزائر الدبلوماسية داخل مجلس الأمن الأممي بغرض تفعيل التدابير المؤقتة التي أصدرتها المحكمة.

وذلك بهدف تحقيق الأهداف المشتركة المُتمثلة في وقف العدوان الصهيوني وحماية المدنيين وضمان تدفق المساعدات الإنسانية وجهود الإغاثة بدون أية عراقيل والدفع إلى تسوية دائمة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية.

من جهة أخرى، استعرض الطرفان آخر مُستجدات قضية الصحراء الغربية، حيث جددا دعمهما للأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي ستافان دي ميستورا.

وثمن الوزيران جهود الأمين العام للأمم المتحدة وديمستورا، الرامية إلى إحياء العملية السياسية لتسوية النزاع بالصحراء الغربية على أساس ممارسة الشعب الصحراوي لحقه غير القابل للتصرف وغير القابل للتقادم في تقرير المصير.

للإشارة فإن هذا اللقاء جاء على هامش مشاركة الوزير أحمد عطاف في أشغال الدورة العادية الـ 44 للمجلس التنفيذي للاتحاد الإفريقي بأديس أبابا.

يذكر أن الوزير أحمد عطاف كان قد أجرى منذ وصوله إلى إثيوبيا أول أمس، عدة لقاءات مع نظرائه من الدول الإفريقية على هامش القمة الإفريقية.

شاركنا رأيك