span>فنانون من أصول جزائرية يطالبون ماكرون بالاعتراف بدولة فلسطين أمال زعيون

فنانون من أصول جزائرية يطالبون ماكرون بالاعتراف بدولة فلسطين

وقّع أكثر من 235 فناناً ومؤثراً في فرنسا، منهم فنانون من أصول جزائرية، على عريضة نشرتها صحيفة «ليبراسيون» يطالبون فيها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بإعلان الاعتراف بدولة فلسطين.

ويضم الفنانون من أصول جزائرية، الفنان العالمي الدي جي سنيك والمؤثرة لينا معروف، المعروفة باسم “مواقف لينا”، ويضم أيضًا الممثل الفرنسي الجزائري دالي بن صالح، والممثلتين نوال مدني ومليكة بديعة، والفنان الكوميدي مالك بن طلة، والممثل الفرنسي الجزائري رضا كاتب، ويونس بنجيمة، عارض أزياء.

وجاء في العريضة التي وقعها الفنانون: “لقد سلكت إسبانيا وإيرلندا والنرويج وسلوفينيا طريق الكرامة الإنسانية من خلال الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين، لتنضم بذلك إلى 143 دولة تعترف بها بالفعل. لكن فرنسا، بلد حقوق الإنسان، بلد التنوير، لم تتخذ موقفاً بعد، إنها في معسكر العار”.

وتأتي هذه العريضة لمساندة القضية الفلسطينية والتنديد بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون، في حين سجّل مشاهير الفن والرياضة عرب من مصر ولبنان والخليج، منذ أيام، إعلانا ترويجيا ضخما لعلامة مشروبات غازية مشهورة ومعروفة بتمويل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ومن أهم هؤلاء المشاهير، لاعب ليفربول ومنتخب مصر محمد صلاح، والمغني المصري عمرو دياب، والمغنية اللبنانية نوال الزغبي والممثل المصري أحمد السقا ولاعب منتخب السعودية السابق سامي الجابر.

وتلقى هؤلاء المشاهير انتقادات واسعة بسبب اختيارهم المال الملطّخ بدماء أطفال وضحايا غزة على دعم القضية الفلسطينية ومقاطعة الشركات الممولة للاحتلال.

شاركنا رأيك