الرئيسية » الأخبار » فورار يرفض الكشف عن عدد اللقاحات التي ستصل الجزائر

فورار يرفض الكشف عن عدد اللقاحات التي ستصل الجزائر

فورار يفرض الكشف عن عدد اللقاحات التي ستصل الجزائر

رفض الناطق الرسمي للجنة متابعة ورصد فيروس كورونا، جمال فورار، الإفصاح عن عدد اللقاحات التي سيتصل الجزائر اليوم الأحد عبر مطار هواري بومدين من نوع “أكسفورد-أسترازينيكا” البريطاني.

وعقب إشرافه على انطلاق المرحلة الثانية من التلقيح ضد فيروس كورونا بالعاصمة، اليوم الأحد، اكتفى فورار بالتأكد على أن كل اللقاحات التي ستصل الجزائر سيتم توزيعها بالتساوي على كل الولايات من أجل تلقيح الجزائريين ضد الفيروس والذي سيتمر سنة كاملة.

وفي حديثه عن الانتقادات التي وجهت إلى بعض اللقاحات، قال فورار إن جميع اللقاحات تواجه انتقادات في جميع انحاء العالم، مؤكدا وجود أطراف لا تريد لعملية التلقيح بلقاح سبوتنيكv أن تنجح، مؤكدا عدم وجود أي خطر من استعمال اللقاح.

وأكد الناطق الرسمي للجنة أنه لم تسجل أي مضاعفات لدى متلقي لقاح سبوتنيكv  لحد الساعة، موضحا أن هناك متابعة يومية لهم عبر المنصة من أجل متابعتهم لتلقي الجرعة الثانية بعد 21 يوما.

ودعا الناطق الرسمي للجنة متابعة كورونا، الإعلام إلى تشجيع المواطنين على تلقي اللقاح رغم أنه غير إجباري، مؤكدا أنه الحل الوحيد لمواجهة الجائحة.

وستصل الشحنة الثانية من اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا ظهر اليوم إلى مطار هواري بومدين الدولي ويتعلق الأمر بلقاح جامعة أكسفورد وشركة أسترازينيكا البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.