الرئيسية » الأخبار » فورار يكشف سبب تراجع الإصابات وارتفاع الوفيات بكورونا

فورار يكشف سبب تراجع الإصابات وارتفاع الوفيات بكورونا

فورار يكشف سبب تراجع الإصابات وارتفاع الوفيات بكورونا

أوضح مدير الوقاية وترقية الصحة بوزارة الصحة، جمال فورار، أن سبب تراجع عدد الإصابات بكورونا في الجزائر يرجع إلى توسيع حملة التلقيح والالتزام بالقواعد.

بالمقابل، أرجع فورار سبب ارتفاع عدد الوفيات، إلى الحالات الخطيرة التي تم استشفاؤها خلال بلوغ الفيروس ذروته في الأشهر الأخيرة.

في السياق، أكد المسؤول ذاته، أن السلطات العمومية تسعى من خلال توسيع حملة التلقيح ضد جائحة كوفيد-19 إلى ضمان دخول اجتماعي آمن.

وقال المتحدث ذاته، إن الوزارة وسّعت حملة التلقيح، إلى غاية 17 سبتمبر الجاري، مذكرا أنه انطلقت العملية منذ منتصف شهر أوت الماضي، بداية بمستخدمي الجامعات والمعاهد.

وبدأ منذ بداية سبتمبر، تلقيح عمال قطاع التربية والوسط الرياضي، قصد استفادة أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وكشف فورار، أن الوزارة الوصية، استعملت كل الوسائل المتاحة بالاعتماد على الكفاءات وبالتنسيق مع وحدات الجيش الوطني الشعبي وعناصر الحماية المدنية.

وقال إن الوزارة، سخّرت الهياكل الصحية المعتادة وتم تعزيزها بالخيم والعيادات المتنقلة وتهيئة فضاءات خاصة، إلى جانب حافلات بالأحياء ذات الكثافة السكانية، وذلك بهدف إنجاح العملية.

يذكر، أن الجزائر تعرف تراجعا متواصلا في عدد الإصابات بكورونا في الآونة الأخيرة، بعدما شهدت من قبل ارتفاعا كبيرا تسبب في تشديد الإجراءات الصحية.

للإشارة، أكد خبراء الصحة في الجزائر أن البلاد مازالت في الموجة الثالثة ولم تبلغ الموجة الرابعة بعد، كما شددوا على ضرورة التلقيح من أجل التخلص من الوباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.