فوزي لقجع يتحدّى إفريقيا ويمرّر قراره
span>فوزي لقجع يتحدّى إفريقيا ويمرّر قراره وائل بن أحمد

فوزي لقجع يتحدّى إفريقيا ويمرّر قراره

أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسمياً إقامة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، في 30 ماي الجاري، في تمام الساعة الثامنة بتوقيت المغرب على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، وهي المواجهة التي ستجمع بين فريقي الأهلي المصري والوداد المغربي.

وأعلن الكاف توقيت بداية مباراة نهائي كأس الكونفدرالية، التي تجمع أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي أمام نهضة بركان المغربي.

    تابعوا أوراس واحصلوا على آخر الأخبار
  • Instagram Awras
  • Youtube Awras
  • Twitter Awras
  • Facebook Awras

وجاء في بيان رسمي من الكاف مساء اليوم الثلاثاء: “يؤكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن لقاء نهائي كأس الكونفدرالية المرتقب نهاية هذا الأسبوع بين أورلاندو بايرتس.

وبذلك ستكون السابعة بتوقيت غرينتش يوم الجمعة 20 ماي الجاري موعدًا لنهائي كأس الكونفدرالية، المُقرر إقامتها على ملعب جودسويل أكبابيو الدولي في مدينة أويو بنيجيريا.

وأشار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى أن المباراتين النهائيتين لدوري الأبطال والكونفدرالية سيتم بثهما في جميع بلدان قارة أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، وذلك عبر القنوات الناقلة التي تملك حقوق البث.

وكان نهضة بركان قد عبر مازيمبي الكونغولي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مجموع مباراتي ذهاب وإياب نصف نهائي كأس الكونفدرالية، فيما فاز أورلاندو بايرتس على أهلي طرابلس بهدفين لهدف.

وتأهل الوداد البيضاوي المغربي لنهائي دوري ابطال إفريقيا بإقصائه لنادي بيترو أتليتيكو الكونغولي، فيما تأهل الأهلي المصري على حساب نادي وفاق سطيف.

وفتح عدد كبير من ممارسي كرة القدم في إفريقيا النار على رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، فوزي لقجع، خاصة بعد فرضه إقامة نهائي كاس رابطة أبطال أفريقيا في المغرب.

وطالب المعلق الجزائري في قنوات بيين سبورتس، حفيظ دراجي، كل الاتحادات القارية لكرة القدم في إفريقيا، بالتحرك لمنع اختطاف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من طرف جهات لم يسمها.

ووفي تغريدة له على حسابه في موقع تويتر قال حفيظ دراجي: “كل الاتحادات القارية مطالبة بالتحرك لمنع اختطاف الكاف”، كما أرفق التغريدة بوسم “أوقفوا فساد الكاف”.

وفتح أيمن يونس نجم الزمالك السابق ومنتخب مصر، النار على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم وذلك بعد إسناد تنظيم المباراة النهائية إلى المغرب.

وقال أيمن يونس في تصريحات إذاعية عبر “أون تايم سبورت” منح تنظيم المباراة النهائية إلى المغرب رغم اقتراب الوداد المغربي من التأهل يكشف عن عشوائية وفوضى الاتحاد الأفريقي في تنظيم المسابقات الخاصة به.

وأكد أحمد حسام ميدو أن هناك 30 أو 40 موظفا تم الاستغناء عن خدماتهم من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، وتم تعويضهم بمغاربة.

شاركنا رأيك

  • sahraoui

    الثلاثاء, مايو 2022 18:26

    المهرج. الحسود يبقى داىما وابدا في حالته الكىيبة.فهو بوق لمن يسخره في المس بوحدة التراب المغربي الصحراء المغربية. فيما يتعلق بتحديد مكان المباراة النهاىيةللابطال بالمغرب فقد أكد دا لك الكاف فلا نفهم الا نتقادات الغير المبررة البعض.

  • الطائر الحر

    الثلاثاء, مايو 2022 18:57

    بفضل الحنكة،اللباقة والحكامة الجيدة للإطار الوطني السيد لقجع الذي أعاد القاطرة الأفريقية على السكة الصحيحة. وأقول للسيد ميدو مقر الكاف عشش في مصر وحان وقت التغيير. ستتم مراجعة كل ألقاب بعض الفرق المصرية

  • اسحاق

    الثلاثاء, مايو 2022 20:09

    انبحو كالكلاب لما كانت مصر وتونس تستحوذ على الكاف تطبلون ،لمًا جاء من يصلح الاعطاب تنتقدون اعلام الكبرانات لا ينتج الا التخلف ،تبعوا الفيفا ستعيد مقابلة الجزائر والكمرون حلموا حلموا

  • المغربي

    الثلاثاء, مايو 2022 21:14

    القافلة تسير والكلاب هاوهاو ههههه الله يرد بيكم

  • بوفريدي مختار

    الثلاثاء, مايو 2022 21:27

    الجزائر الجديدة مازالت ناقصة في تطبيق القنانون نعرف بأن لا توجد سيادة السيادة هو القانون يطبق على كل من يخالفه هنا في وادي العلايق ولاية البليدة المجلس السابق قامو بتزوير في أملاك الدولة مع عصابة أثنين منهم عمال في البلدية والأخر صديق لرئيس مصلحة التقنية و انا من هذه القانة اطلب استدعاء من جهة القانونية امن ولاية او فرقة الدرك الوطني المختاصة في املاك الدولة و الفساد ابن الوطن و ادافع عن وطني و تحيا الجزائر المجد و الخلود لشهداءنا

  • يوسف ابو بلال

    الثلاثاء, مايو 2022 21:28

    إقحام حفيظ دراجي نفسه في كل شيء رغم أنه مجرد صحفي ، يسيء الى سمعته كصحفي ويسيء الى بلده التي تجعل منه المنقد والمخلص للبلد ، رغم ان هناك اطر جزائرية كبيرة وهناك الاتحاد ، ومع ذلك تحب ان تقحم دراجي ، رغم ان الاخير هو سبب المشاكل الكروية والتحريضات ضد الاخرين بالباطل.. لاننسى انه اتهم دولا باتهامات خطيرة تبين في الاخير انها مجرد أكاذيب ..

  • علي اليدري

    الثلاثاء, مايو 2022 22:04

    كأن فوزي لقجع يرتاع في حديقته. يقطع من الأشجار ما يشاء، ويغرس ما يشاء. مثل هذه الأفكار والأقوال التي يبثها أشخاص يفترض فيهم تطوير الإعلام بشكل عام، والرياضي بشكل خاص، تضرب مصداقيتهم، قبل أن تنال من رجل أظهر علو كعب في تدبير الشأن الرياضي بالقارة الافريقية. والفيفا شاهدة على ذلك عندما كلفته بمراقبة الوضعية الإدارية والمالية للاتحادات الكروية بافريقيا.

  • القادري

    الثلاثاء, مايو 2022 22:12

    موضوعيا يلزم إجراء مبارة الوداد الاهلي في ملعب محايد ولاعلاقة للموضوع بحب الوطن ، انا مغربي وأحب وطني

  • محمد

    الثلاثاء, مايو 2022 23:01

    طيب لماذا لا تقولون وجهة النظر الأخرى اذا كنتم تعملون بالمهنية الصحفية و اخلاق المهنة لماذا لا تقولون ان المغرب و السنغال كانا الموحدين الاذان ترشحا لإحتضان النهائى و ان الكاف راسلت جميع الاتحادات في بداية المسابقة دون ان تلقى رد سوى من المغرب و السنغال التي انسحبت في اخر المطاف متنازلة المغرب؟! نعم انه الحقد و الحسد يأكل الصدور يكفي ان تعرف هوية الموقع لطالما شجعناكم لكنكم انانيون و محسادين و تمارين الخير هذا اصلكم من البداية

  • Abdou

    الأربعاء, مايو 2022 02:04

    ويبقى العرب من أشد الناس، إذا أمكن أن نسميهم ناس، أقول أشد كفرا وحقدا وكراهية وعداء لمن يتقاسم معهم العروبة والدين واللغة،يحاربون العدل ويمجدون الفساد، وهذا هو حالهم منذ الأزل،حتى الشيطان يستحي منهم. في الحقيقة أصابكم هذا الرجل في مأثم وجعلكم تظهرون على حقيقتكم. اللهم أجعل كيدكم في نحوركم

  • حسن أبو عماد

    الأربعاء, مايو 2022 07:54

    وفتح عديد من ممارسي كرة القدم بإفريقيا النار على فوزي القجع حفيظ دراجي ( جزائري) أيمن يونس و أحمد حسام ( مصريين ) ؟؟؟؟ حلل وناقش

  • عبد الرزاق

    الأربعاء, مايو 2022 09:59

    نحن أسياد. واسود افريقيا والحمدلله واللي ماعاجبوش الحال ايجي يشرب من المحيط الأطلسي حتي يتفرغع.

  • عبد الرزاق

    الأربعاء, مايو 2022 10:01

    نحن أسياد. واسود افريقيا والحمدلله واللي ماعاجبوش الحال ايجي يشرب من المحيط الأطلسي حتي يتفرغع. والله منغولو ليه حبس من الشرب .

  • Mohamed

    الأربعاء, مايو 2022 13:54

    INVENTINO est complice des corruptions de la CAF et doit quitter la FIFA avant la fin de son mandat.

  • Mohamed

    الأربعاء, مايو 2022 13:57

    اينما وجدتم مغربي فاعلموا أن هناك فساد فهذه رائحته …

  • Abdelkader

    الأربعاء, مايو 2022 20:02

    Nous sommes tous des arabes africains
    Pas de problèmes entre nous

  • عمر

    الأربعاء, مايو 2022 20:50

    كان اسد وكولني.
    هناك تحالف بعض أندية مصر و تونس والفافا الجزائرية بنت الفافا الفرنسية لعرقلة تطور الكرة الإفريقية و سيطرة الفرقة المغربية .
    هل نسيتم يوم سحب التنظيم من المغرب بل تم إقصاء المغرب من كأس أفريقيا فقط لان المغرب طلب التأجيل. وقتها كان حياتو و روراوة الد دفع في هدا التوجه. يومها اقسم المغرب على أن لا يترك اي أثر لهؤلاء القراد الدي يتغدون على دم ادن الكلب.
    هل عرفتم من أنتم

  • ن.ن محمد

    الأربعاء, مايو 2022 21:24

    أين كانت الجزاءر ومصر من الفساد كاف ايام حياتو

  • بوجمعة

    الأربعاء, مايو 2022 23:15

    فوزي لقجع مكتوب في المقال بالحبر الاحمر.كفى .اتحسبوننا بلداء .الهدف واضح.والهدف ليس سياسي.