span>فيديو لصحفي فرانكو جزائري: “بلماضي مشكل المنتخب الجزائري” عبد الخالق مهاجي

فيديو لصحفي فرانكو جزائري: “بلماضي مشكل المنتخب الجزائري”

أدلى الصحفي نبيل جليط بتصريحات مثيرة لبرنامج “ليكيب دو صوار”، تحدث فيها عن إقصاء المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي، من نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا “كان” 2023 بكوت ديفوار.

وحمّل نبيل جليط المسؤولية الكاملة للناخب الوطني جمال بلماضي، في إقصاء المنتخب الجزائري من نهائيات النسخة الـ34 لمنافسة “الكان”.

وقال الصحفي الفرانكو جزائري في تصريحاته لبرنامج جريدة “ليكيب” الفرنسية، إن المشكل الأساسي في كتيبة “محاربي الصحراء” هو المدرب جمال بلماضي.

وأضاف المتحدث أنه كان على المدرب الوطني الرحيل بتاريخ الـ22 مارس 2022، بعدما فشل في بلوغ نهائيات كأس العالم قطر 2022، بسبب الخسارة أمام منتخب الكاميرون.

وتابع في السياق، أنه ورغم نكسة تصفيات “مونديال” 2023، إلا أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم مدد عقد الناخب الوطني إلى غاية سنة 2026، لكن الأخير فشل مجددا في بلوغ الأهداف.

وأردف نبيل جليط أن بلماضي راهن على لاعبين توجوا بلقب “كان” مصر 2019، لخوص معترك نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار 2023، لكنه اصطدم بواقع كرة القدم الإفريقية في كوت ديفوار.

واعتبر أن بقاء بلماضي لا فائدة منه مستقبلا، بما أنه قاد كتيبة “أفناك الصحراء” لثلاث انتكاسات متتالية، ويجب على رئيس “فاف” صادي شكره لتنتهي الأمور، على حد قوله.

وفي سياق حديثه عن كون صاحب الـ48 عاما المشكل الرئيس في المنتخب الجزائري، قال جليط إن محرز لا يتحمل لوحده كقائد مسؤولية الإقصاء المر من “كان” كوت ديفوار.

واعترف الصحفي الجزائري الأصل أن رياض محرز لم يعد كما كان عليه في نادي مانشستر سيتي بعد انتقاله إلى فريق أهلي جدة السعودي، منوها إلى أن الإخفاق كان جماعيا.

شاركنا رأيك