span>فيديو.. منع راية الأمازيغ في مونديال قطر وتصنيفها علما للمثليين محمد لعلامة

فيديو.. منع راية الأمازيغ في مونديال قطر وتصنيفها علما للمثليين

صدمت عناصر الأمن في قطر مشجعين من المغرب بعد منعهم من إدخال راية الأمازيغ إلى ملعب البيت الذي احتضن مباراة المغرب وكرواتيا.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي إن عناصر الأمن صنفت راية الأمازيغ على أساس “علم المثليين” الذي يحمل ألوان قوس قزح، ولذلك منعت المشجعين من إدخالها إلى الملعب.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يظهر فيه أحد المشجعين المغاربة يحاول إقناع عناصر الأمن عند مدخل الملعب بأن الراية التي بحوزته هي “راية الأمازيغ” وليس “علم المثليين”.


وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن في بيان رسمي أن لوائحه وتحديدا المادة 13.8.1 تنص على أنه يجب على قائد كل فريق ارتداء الشارة المُقدمة من جانب فيفا خلال المسابقات الدولية وبالتالي لا يُسمح لقادة المنتخبات ارتداء أي شارات خارجية.

جاء ذلك في ردها على إعلان بعض المنتخبات المُشاركة في منافسات كأس العالم 2022، ارتداء قادتها شارة دعم المثليين.

وأعلنت سبعة منتخبات أوروبية مشاركة في مونديال قطر 2022 لاحقا أنها عدلت عن قرارها بارتداء قادتها شارة دعم المثليين خلال المباريات لتجنب العقوبات.

وأعربت في بيان مشترك الاثنين عن “خيبة أمل” من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الذي لوّح بفرض عقوبات صارمة على اللاعبين في حال خُرقت لوائحه.

واليوم الأربعاء، وضع لاعبو المنتخب الألماني أيديهم على أفواههم، تعبيرا عن اعتراضهم على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بعدم السماح لمنتخبات أوروبية بارتداء شارات دعم للمثليين.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك