span>“فيفا” تتلقى رفضا لقرارها القاضي بإعادتها مباراة في تصفيات كأس العالم قطر 2022 عبد الخالق مهاجي

“فيفا” تتلقى رفضا لقرارها القاضي بإعادتها مباراة في تصفيات كأس العالم قطر 2022

تلقت الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، رفضا لتطبيق أحد قراراتها بشأن إعادة مباراة لعبت شهر سبتمبر الماضي، ضمن تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم قطر 2022.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، في بيان على موقعه الرسمي، رفضه تطبيق قرار الهيئة الدولية “فيفا”، الصادر شهر فبراير الماضي، والقاضي بإعادة مباراة البرازيل والأرجنتين، لحساب تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم المقبلة.

وأكد الاتحاد البرازيلي للعبة، أن المدرب الوطني تيتي والمنسق جونينيو باوليستا، طلبا من رئيس اتحادية بلدهما لكرة القدم إيدنالدو رودريغيس، تعليق قرار إعادة مباراتهم أمام منتخب الأرجنتين، الصادر عن الاتحادية الدولية للعبة.

واستند الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيانه، الذي تضمن رفض إعادتهم للمواجهة، إلى الاتفاق السابق لـ”فيفا” مع الاتحاد الأرجنتيني للعبة، على إلغاء المواجهة بين المنتخبين.

وجاء في البيان، أن الاتحاد البرازيلي سيقبل بالاتفاق الذي اقترحه الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الأرجنتيني في وقت سابق، على عدم إعادة منتخب البرازيل لمباراتهم ضد الأرجنتين، التي توقفت دون وصولها وقتها لصفارتها النهائية.

وقال رئيس الاتحاد البرازيلي لكرة القدم إيدنالدو رودريغيس، أنهم ماضون في طلبهم من الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، عدم إعادة المواجهة بين المنتخبين البرازيلي والأرجنتيني، بالنظر إلى موقف الجهاز الفني لكتيبة “راقصي السامبا”.

وأضاف إيدنالدو رودريغيس أن أولويات المنتخب البرازيلي في الفترة المقبلة، هي الفوز بلقب كأس العالم في قطر للمرة السادسة في التاريخ، بحسب ما ورد في مضمون البيان السالف ذكره.

وكانت مباراة البرازيل والأرجنتين التي لعبت شهر سبتمبر الماضي، في تصفيات كأس العالم قطر 2022، قد توقفت بعد 07 دقائق من بدايتها، بسبب اقتحام ممثلين عن السلطات الصحية البرازيلية لأرضية الميدان.

وبعد الاقتحام السالف ذكره، عاد لاعبو المنتخب الأرجنتيني إلى غرف تغيير الملابس، رافضين العودة لاستكمال المباراة التي لعب منها 07 دقائق فقط، وتوقفت إثر قول السلطات الصحية البرازيلية، إن 04 لاعبين من رفاق ميسي ينشطون في إنجلترا، رفضوا الخضوع للحجر الصحي.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك