الرئيسية » رياضة » “الفيفا” تكشف مُستجدات ملف المغربي فوزي لقجع المُرشح لمنصب مكتبها التنفيذي

“الفيفا” تكشف مُستجدات ملف المغربي فوزي لقجع المُرشح لمنصب مكتبها التنفيذي

تتجه الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، إلى قبول ملف المرشح فوزي لقجع، رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، حسب تقارير إعلامية عدة.

واستجابت لجنة مراجعه الترشيحات التابعة لهيئة الـ”فيفا”، لطلب المغربي فوزي لقجع، وقبلت ملف ترشحه، المستوفي لجميع الشروط المنصوص عليها في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، حسب ما كشفه موقع “كووورة” من مصدر وصفه بالخاص.

ووفق المصدر الخاص ذاته، فإن رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، وبعد قبول ملفه، سيكون مرشحا قويا وبحظوظ وافرة عن منطقة شمال إفريقيا، من أجل الوصول إلى المكتب التنفيذي للـ”فيفا”.

وأكد المصدر ذاته، أن قبول ملف ترشح فوزي لقجع، لم يكن مفاجأة بالنسبة لهم، نظرا لقوة مكانة رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم، الذي يشغل مناصب ثقيلة ومهمة في الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، والاتحاد الدولي للعبة ذاتها، حسب ما ورد في موقع “كووورة”.

وقال المصدر الخاص في تصريحاته للموقع ذاته، أن مرحلة الجد بالنسبة لمرشحهم المغربي، ستنطلق في القريب العاجل، لأن المغاربة يأملون وبشدة أن يكون فوزي لقجع، أول مغربي على مر التاريخ يفوز بمقعد في الـمكتب التنفيذي لهيئة الـ”فيفا”.

ويبدو أن إقصاء ملف رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، سيمهد الطريق أمام المغربي لقجع، للفوز بمنصب في المكتب التنفيذي للهيئة ذاتها، خاصة وأن منافسيه المتبقيين هما المصري هاني أبو ريدة، والمرشح عن اتحادية غينيا الاستوائية لكرة القدم جو ستافو ندونغ، حسب الموقع ذاته.

وخسرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، كل أمالها في فوز رئيسها خير الدين زطشي بمنصب في المكتب التنفيذي للاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”، بعدما رفضت الأخيرة ملف ترشحه، بسبب تعرضه للإيقاف عندما كان رئيسا لنادي بارادو، في القضية المرتبطة بمباراة ناديه وجمعية الشلف، حسب تصريحات صالح باي عبود المكلف بالإعلام لدى “الفاف” لمنصة “أوراس”.

وأكد بعدها خير الدين زطشي في تصريح للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم، على يوتيوب، صحة خبر رفض الـ”فيفا” ملف ترشحه، بسبب عقوبتين سلطتا عليه من قبل الهيئة ذاتها سنة 2016 و2018.

وكشف المتحدث ذاته أنه قدم الطعن بعد قرار إقصائه من السباق، مؤكدا أنه سيكشف الكثير من الحقائق، بعد تسوية كل الإجراءات الإدارية في هذه القضية، ومعرفة الرد النهائي للاتحاد الدولي لكرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.