span>“فيفا” تنقل مواجهة المنتخب المغربي وجمهورية الكونغو إلى المغرب كمال بوزار

“فيفا” تنقل مواجهة المنتخب المغربي وجمهورية الكونغو إلى المغرب

نقل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مباراة المنتخب المغربي ونظيره منتخب جمهورية الكونغو يوم الثلاثاء المقبل من ملعب الشهداء بكينشاسا إلى الملعب الكبير بأكادير.

وورد في بيان الاتحاد المغربي لكرة القدم: “توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإشعار من الاتحاد الدولي لكرة القدم يتضمن اجراء مباراة تصفيات كأس العالم لكرة القدم المنطقة الإفريقية عن المجموعة الخامسة بين منتخب الكونغو برازافيل والمنتخب المغربي يوم 11 جوان المقبل بالملعب الكبير بأكادير بداية من الساعة الثامنة ليلاً بدلاً من ملعب الشهداء بكينشاسا بالكونغو الديمقراطية”.

وانسحب منتخب الكونغو برازافيل منافس منتخب المغرب في الجولة الرابعة من تصفيات مونديال 2026، من المباراة التي كان سيواجه فيها ضيفه منتخب النيجر بكينشاسا على ملعبها “الشهداء” بعاصمة الكونغو الديمقراطية.

وظفر منتخب النيجر بنتيجة المباراة، وبحسب قوانين الكونفدرالية الإفريقية والإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فإن المنتخب المنسحب من اي تصفيات تقام تحت مظلة “الكاف” و”فيفا”، يعتبر منهزما بنتيجة 3-0.

وبات منتخب النيجر يملك 6 نقاط في رصيده، متصدرا مجموعة المغرب وزامبيا وتنزانيا، بشكل مؤقت.

وسبق لوزير الرياضة لدولة الكونغو برازافيل، قد صرح أن منتخب بلده لن يخوض مباراة النيجر، إذا لم يسمح الإتحاد الدولي بخوض الكونغو المباراة على ملعب “ألفونس ماسامبا ديبات” بالعاصمة برازافيل.

ونفّذ وزير الشباب والرياضة لدولة الكونغو برازافيل وعوده بالانسحاب من المواجهة المذكورة.

وفاز المنتخب المغربي لكرة القدم على ضيفه منتخب زامبيا بثنائية لواحد في المباراة التي جمعتهما، بالجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 المقررة في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

ورفع منتخب المغرب رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، بفارق ثلاث نقاط أمام منتخب زامبيا، صاحب المركز الثاني.

شاركنا رأيك