الرئيسية » رياضة » “فيفا” يوقف عيسى حياتو ويغرّمه ماليا

“فيفا” يوقف عيسى حياتو ويغرّمه ماليا

"فيفا" يقرر إيقاف عيسى حياتو

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الثلاثاء، إيقاف الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم السابق لمدة عام وتغريمه ماليا.

وقال “فيفا” في بيان أصدره عبر موقعه الإلكتروني إن عيسى حياتو انتهك المادة 15 لمدونة الأخلاقيات المعمول بها في الاتحاد الدولي.

وقررت لجنة الأخلاقيات إيقاف حياتو بمنعه من المشاركة في أي نوع من الأنشطة المتعلقة بكرة القدم على المستويين المحلي والدولي لمدة عام بالإضافة إلى غرامة قدرها 30 ألف فرانك سويسرى.

وذكر الاتحاد الدولي أن القرار جاء بسبب وجود انتهاكات في توقيع مذكرة التفاهم والاتفاقية التعاقدية لتسويق وسائل الإعلام وحقوق التسويق للمسابقات التي نظمها “كاف” مع شركة لاغاردير سبورت الفرنسية بين 2014 و 2017.

وتابع بيان الفيفا: “في قرارها، بعد جلسة استماع موسعة، قضت الغرفة القضائية، بناءً على المعلومات التي جمعتها غرفة التحقيق، بأن عيسى حياتو خرق واجبه في الولاء لمنصبه كرئيس للكاف، من خلال الدخول، باسم ونيابة عن الاتحاد، في اتفاقية مناهضة للمنافسة مع لاغاردير التي تسببت في أضرار جسيمة للكاف (مبلغ 200 مليون جنيه مصري، فضلاً عن سمعته).

وتولى الكاميروني عيسى حياتو رئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في الفترة الممتدة بين عام 1988 حتى 2017، قبل أن يخلفه الملغاشي أحمد أحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.