الرئيسية » الأخبار » في إشارة للمغرب.. لعمامرة يؤكد أن هناك دول تستقوى بالاحتلال الصهيوني

في إشارة للمغرب.. لعمامرة يؤكد أن هناك دول تستقوى بالاحتلال الصهيوني

لعمامرة في القاهرة للمشاركة في أشغال مجلس الجامعة العربية

قال وزير الخارجية رمطان لعمامرة، إن هناك دول تسعى للاستقواء بالعدو التاريخي، لضرب الأشقاء والتجني بشكل مباشر على الجار.

وفي إشارة لتحالف المغرب مع الاحتلال الصهيوني لمحاولة التأثير على الجزائر، قال لعمامرة “إن التأمل في أوضاعنا وأحوالنا، يجعلنا ندرك أن هناك من يسعى للبحث عن أدوار مؤثرة في بنية النظام الإقليمي والدولي عبر إقامة تحالفات خطيرة هدفها الوحيد تحقيق مكاسب آنية على حساب الأهداف السامية لمنظومة العمل العربي المشترك

وحسب بيانه، خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب، أمس الأربعاء، أضاف المسؤول ذاته قائلا، “إن كان هذا يحدث في العلن وعلى مقربة من الحدود المشتركة، فلنا أن نتصور ما يحدث في الخفاء!”.

وأوضح وزير الخارجية، أن آثار هذه التصرفات “لا تولّد إلا مزيدا من التوتر وعدم الاستقرار في المنطقة وتزيد الأزمات القائمة حدة وتعقيدا، كما أنها تصرفنا عن قضيتنا الأولى والأساسية، القضية الفلسطينية.

وأكد المسؤول نفسه، أن تصرفات مثل تلك، “تنزل القضية الفلسطينية منزلة لا ترقى لمستوى تضحيات ومعاناة الشعب الفلسطيني والشعوب العربية الأخرى، ونضاله المستمر في سبيل اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

يذكر، أن العلاقات المغربية الصهيونية تعرف تطورا ملحوظا خلال الفترة الأخيرة، خصوصا وأنه يتم التخطيط بين الطرفين للتعاون في شتى المجالات.

وظهرت أولى بوادر، التقارب بين البلد الجار والاحتلال الصهيوني بعد برمجة رحلات جوية بينهما سمحت للصهاينة بزيارة المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.