الرئيسية » الأخبار » في إطار جولته الإفريقية.. بوقادوم يحظى باستقبال رئيس جمهورية غينيا

في إطار جولته الإفريقية.. بوقادوم يحظى باستقبال رئيس جمهورية غينيا

حظي وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الجمعة، باستقبال من رئيس جمهورية غينيا، ألفا كوندي في إطار جولته الإفريقية.

حظي وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقادوم، اليوم الجمعة، باستقبال من رئيس جمهورية غينيا، ألفا كوندي في إطار جولته الإفريقية.

ونشر بوقادوم تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر جاء فيها: “تشرفت باللقاء المطول الذي حظيت به اليوم مع رئيس جمهورية غينيا، ألفا كوندي”.

وأوضح أن اللقاء أكد فيه الطرفان “على ضرورة إعطاء ديناميكية جديدة وإحياء العمق التاريخي للعلاقات الثنائية وكذا مضاعفة الجهود لترقية حلول سلمية إفريقية للأزمات التي تعاني منها قارتنا على مختلف الأصعدة”.

ويجري رئيس الديبلوماسية الجزائرية جولة إلى عدد من الدول الإفريقية من بينها الكاميرون وسيراليون وغينيا.

وتحادث بوقادوم أمس الخميس مع رئيس جمهورية سيراليون، جوليوس مادا بيو، حول سبل تفعيل التعاون الثنائي وتعزيز الروابط التاريخية بين البلدين، وكذا تعميق التشاور “الرفيع المستوى” حول قضايا السلم والأمن في القارة.

وقبلها، وقّع وزير الخارجية خلال لقائه بنظيره الكاميروني على مذكرة تفاهم لترقية وتعزيز المشاورات السياسية بين الجزائر والكاميرون.

وأكد الوزيران عزمهما على بعث ديناميكية جديدة في العلاقات الثنائية، ترقى لمستوى تطلعات الشعبين وتضمن الاستغلال الأمثل لإمكانات البلدين.

وناقش صبري بوقادوم في لقاء مطول مع بول بيا، رئيس جمهورية الكاميرون، سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي بين البلدين، والتحديات التي تواجهها القارة لا سيما في مجال السلم والأمن.

وقال وزير الشؤون الخارجية: “نتطلع إلى إعطاء نفس جديد وتحقيق قفزة نوعية في العلاقات التاريخية بين البلدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.