الرئيسية » الأخبار » في انتصار جديد للقضية الصحراوية.. زامبيا تغلق قنصليتها بالعيون المحتلة

في انتصار جديد للقضية الصحراوية.. زامبيا تغلق قنصليتها بالعيون المحتلة

أعلنت جمهورية زامبيا إغلاق قنصليتها العامة في مدينة العيون المحتلة، والتي خالف افتتاحها بتاريخ 27 أكتوبر 2020،  القانون الدولي وميثاق الاتحاد الإفريقي.

وكشفت الحكومة الزامبية حسب ما نقله الموقع  الالكتروني الصحراوي” إي أس أس” في رسالة جوابية ، أنه لم يعد لزامبيا أي قنصلية في الصحراء الغربية، بعد إغلاق ما كان يسمى بالقنصلية العامة.

ويأتي قرار جمهورية زامبيا بعد قرار بوروندي في 23 جانفي، بإغلاق قنصليتها بمدينة العيون المحتلة الصحراوية، لأسباب مالية وفي إطار المعاملة بالمثل، ما اعتُبر حينها انتكاسة جديدة للدبلوماسية المغربية.

وكانت وزارة الخارجية المغربية قد أعلنت عن ارتفاع إجمالي القنصليات بالإقليم الصحراوي إلى ،15  منها 8 قنصليات بالعيون بعد فتح زامبيا قنصليتها العامة هناك، و7 قنصليات بالداخلة.

كما قالت الإمارات إنها تعتزم فتح قنصلية عامة بمدينة العيون، ما جعل العاهل المغربي يتقدم  بشكره للإمارات، باعتبارها أول دولة عربية تفتح قنصلية عامة بالإقليم.

عدد التعليقات 1

  1. 🤣🤣🤣🤣🤣🤣😛😛😛😛😛😛😛🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🤣🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌🍌Hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh🤣🤣🤣🤣🤣🤣

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.