الرئيسية » الأخبار » في حصيلة جديدة..إرهاب الطرقات يحصد 7 أرواح

في حصيلة جديدة..إرهاب الطرقات يحصد 7 أرواح

وفاة 5 أشخاص في 82 حادث مرور خلال يومين

يواصل إرهاب الطرقات حصد الأرواح عبر مختلف مناطق الوطن، أين هلك 7 أشخاص لأسباب مختلفة، كان العنصر البشري المتسبب الأول فيها.

سجلت مصالح الأمن الوطني 361 حادث مرور جسماني على مستوى المناطق الحضرية للوطن، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 15 فيفري 2021

وأفاد بيان صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، نشر اليوم الأربعاء، أن هذه الحوادث تسببت في وفاة 7 أشخاص وجرح 428 آخرين.

ووفق البيان، فإنه بالمقارنة بالإحصائيات المسجلة في الأسبوع الماضي، عرفت حصيلة حوادث المرور ارتفاعا قدر بـ+49 حادث، وارتفاعا في عدد الجرحى قدر بـ +47 جريح، وانخفاضا في عدد الوفيات قدر بـ -03 وفاة.

وتشير المعطيات ذات الصلة، أن أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 96%، نتيجة عدم احترام قانون المرور، وعدم التقيد بمسافة الأمان، الإفراط في السرعة، والإرهاق وعدم التركيز عند السياقة، إضافة إلى أسباب أخرى متعلقة بالمركبة

وجددت المديرية العامة للأمن الوطني، يضيف البيان، دعوتها لمستعملي الطريق العام إلى احترام قانون المرور، وتوخي الحيطة والحذر أثناء السياقة، لاسيما أثناء التقلبات الجوية التي تعرفها مؤخرا معظم ولايات الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.