الرئيسية » الأخبار » في ذكرى يوم الشهيد.. ساحلي يهدي السفير الفرنسي كتابا حول إيفيان

في ذكرى يوم الشهيد.. ساحلي يهدي السفير الفرنسي كتابا حول إيفيان

في ذكرى يوم الشهيد.. ساحلي يهدي السفير الفرنسي كتابا حول إيفيان

في ذكرى يوم الشهيد، أهدى الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري، بلقاسم ساحلي، السفير الفرنسي فرانسوا غوييت، كتابا حول اتفاقيات إيفيان التي أنهت الاستعمار الفرنسي للجزائر.

واستقبل بلقاسم ساحلي، السفيرالفرنسي  فرانسوا غوييت، في مقر الحزب في إطار لقاءات الحوار والتبادل مع التمثيليات الدبلوماسية المعتمدة في الجزائر، حسب بيان أصدره التحالف الوطني الجمهوري.

وجدد الحزب التأكيد على مقاربته للتجديد الجمهوري ضمن جملة من التحولات الدستورية والمؤسساتية والاقتصادية، وكل ما تعلق بالسياسة الخارجية ومنظومة الأمن والدفاع الوطني، مع ما يتطلبه الأمر من حوار وطني شامل وغير إقصائي وما يرافقه من إجراءات المصالحة والتهدئة والطمأنة والانفتاح السياسي والإعلامي على الرأي والرأي المخالف.

أما عن العلاقات بين البلدين، أبدى ساحلي ارتياحه، وأكد أن الإرادة المعبر عنها مؤخرا من طرف الرئيسين عبد المجيد تبون وإيمانويل ماكرون من شأنها الدفع نحو ترقية وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

أما السفير الفرنسي، فقد سجل باهتمام المواقف والتصورات المعبر عنها من طرف الحزب، وأبدى استعداد بلاده لتجسيد الإرادة القوية والرغبة الملحة للرئيس ماكرون في تعزيز سبل التعاون المثمر في إطار الاحترام المتبادل بين البلدين في مختلف المجالات.

وتعد هذه الزيارة، واحدة من الزيارات التي يقوم بها السفير الفرنسي منذ أسابيع إلى سياسيين ورؤساء أحزاب، بالإضافة إلى مسؤولين كبار في الدولة، وعلى رأسهم وزير الصناعة فرحات آيت علي إبراهيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.