span>في قلب محادثات دبلوماسية أمريكية.. واشنطن تكشف واقع علاقاتها مع الجزائر أميرة خاتو

في قلب محادثات دبلوماسية أمريكية.. واشنطن تكشف واقع علاقاتها مع الجزائر

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية، بعث رسائل إيجابية للجزائر، في وقت رجّح فيه البعض توتر العلاقات الجزائرية الأمريكية على خلفية زيارة الرئيس تبون إلى روسيا.

في هذا الصدد، قالت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية، لدى الجزائر، إليزابيث مور أوبين، إنها تحدّثت مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن حول الجزائر، على هامش مؤتمر السفراء في واشنطن.

وأكدت إليزابيث مور أوبين، أن العلاقات بين الجزائر وأمريكا تواصل التعمق أكثر فأكثر.

وأبرزت الدبلوماسية الأمريكية، وجود إمكانيات كبيرة لعمل الجزائر العاصمة وواشنطن، معا بشكل أوثق.

يذكر أن وزير الشؤون الخارجية، أحمد عطاف، أجرى مؤخرا، اتصالا هاتفيا، مع نائبة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ويندي شيرمان.

وعبّرت المسؤولة الأمريكية، عن تطلّع واشنطن إلى إقامة شراكة بشأن مجموعة التحديات التي تواجه مجلس الأمن، بما في ذلك الدعم الكامل للمبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية، ستيفان دي مي ستورا، مشيرة إلى تكثيف جهود هذا الأخير للتوصل إلى حلّ سياسي دائم وكريم للصحراء الغربية.

وتأكيدا على متانة العلاقات بين الدولتين، بحث السفير الجزائري سليمان شنين مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، اليوم الثلاثاء، آخر التطورات في ليبيا.

وكشف المبعوث الخاص السفير نورلاند، أنه ناقش مع نظيره الجزائري، أهمية دعم جهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة عبد الله باتيلي، لإطلاق مفاوضات سياسية تهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على خارطة طريق لانتخابات ناجحة وحماية ليبيا من أيّة اضطرابات إقليمية.

شاركنا رأيك

  • عبدالرحيم لحضيري

    الخميس, يونيو 2023 10:10

    عيد سعيد لجميع القائمين على شؤون الأوراس الاخباري وانا معجب بكم مقيم بالجزاءر العاصمة ومنحدر من ولاية بجاية