الرئيسية » في دقيقتين » #في_دقيقتين | النشرة الرقمية من #أوراس | 30 نوفمبر

#في_دقيقتين | النشرة الرقمية من #أوراس | 30 نوفمبر

المركزية النقابية تنظم مسيرة منددة بتدخل البرلمان الأوروبي ومساندة للانتخابات

نظّم الاتحاد العام للعمال الجزائريين، اليوم، مسيرة سلمية بالعاصمة، تنديدا بتدخل البرلمان الأوروبي في الشؤون الداخلية للجزائر، ودعما للانتخابات الرئاسية القادمة، وشهدت المسيرة مشاركة عمال ومواطنين جاؤوا من ولايات عِدة، فيما نظم بعض الموطنين وقفة احتجاجية مناهضة للانتخابات، أمام ساحة البريد المركزي.

الناطق باسم الحكومة يصف نواب البرلمان الأوروبي بـالشرذمة

وصف الناطق باسم الحكومة، حسان رابحي لائحة البرلمان الأوروبي، التي نددت بالتوقيفات التعسفية والتضييق على الحريات في الجزائر بـالنهيق والنعيق وعويل الذئاب، وأوضح أن نواب البرلمان الأوروبي يسعون لخلق البلبلة والتشويش على الرئاسيات، واعتبر الوزير أن الغرض من اللائحة، هو خلق الفوضى وضرب استقرار الجزائر.

تنسيقية الأئمة تستنكر تعامل وزير الشؤون الدينية مع مطالبها

استنكرت التنسيقية الوطنية للأئمة وموظفي الشؤون الدينية تعامل وزير القطاع يوسف بلمهدي مع مطالبها المتعلقة بالقانون الأساسي والنظام التعويضي وحماية الإمام، ودعت التنسيقية الوزير إلى تلبية المطالب الاجتماعية والمهنية التي رفعها الأئمة قبل فترة.

داربي العاصمة بين المولودية والشباب ينتهي بالتعادل

تقاسم المتصدر نادي شباب بلوزداد ومضيفه نادي مولودية الجزائر نقاط المباراة في قمة الجولة الـ 12 من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس، على أرضية ميدان عمر حمادي ببولوغين، التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين في كل شبكة.