الرئيسية » في دقيقتين » #في_دقيقتين | أخبار الجزائر ليوم 4 ديسبمر من #أوراس

#في_دقيقتين | أخبار الجزائر ليوم 4 ديسبمر من #أوراس

[mks_accordion]

[mks_accordion_item title=”جلسة علنية لمحاكمة رؤوس العصابة”]

شهدت اليوم محكمة سيدي أمحمد محاكمة وزراء حكومة بوتفليقة ويتعلق الأمر بكل من الوزيرين الأولين السابقين أحمد أويحيى وعبد المالك سلال، ووزيري الصناعة السابقين يوسف يوسفي وبدة محجوب ووزير الأشغال العمومية السابق عبد الغاني زعلان فضلا عن إطارات سامية في وزارة الصناعة، في تهم تتعلق بما يعرف بمصانع تركيب السيارات ومصادر تمويل حملة الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة.

[/mks_accordion_item]

[mks_accordion_item title=”قايد صالح يحذر من التشويش على الانتخابات”]

حذر نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح ما أسماهم بالعصابة وأذنابها من محاولة التشويش على الانتخابات أو منع المواطنين من ممارسة واجبهم الانتخابي، مشددا على أن العدالة وأجهزة الدولة ستقف لهم بالمرصاد.

ودعا قايد صالح خلال زيارة عمل وتفتيش للناحية العسكرية الثانية اليوم الأربعاء، المواطنين إلى المشاركة الواسعة والحرة في الانتخابات ليثبتوا للأعداء قبل الأصدقاء مدى وعيهم وقدرتهم على رفع التحديات.

[/mks_accordion_item]

[mks_accordion_item title=”سوناطراك تتجه لحسم صفقة شراء شركة أناداركو الأمريكية”]

تتجه الشركة الوطنية للمحروقات سوناطراك لتفعيل بند حق الشفعة على المصالح التي تحوزها شركة “أناداركو” في الجزائر بناء على صفقة الحيازة التي تمت بين الشركتين الأمريكيتين “أناداركو” و “أوكسيدنتال” التي تتنافى بنودها ومواصلة أعمال شركة أناداركو الجزائر” في إطار عقد الشراكة في حقل “بركين” وتقطع الجزائر بهذا الإجراء الطريق على شركة توتال الفرنسية التي كانت تسعى للاستحواذ على أسهم أناداركو الجزائر.

[/mks_accordion_item]

[mks_accordion_item title=”نجوم الخضر ينافسون على جوائز الكاف السنوية”]

دخل الخضر بقوة في المنافسة على جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لسنة 2019 حسب القوائم التي نشرتها الكاف اليوم على موقعها الرسمي.

وسينافس قائد الخضر رياض محرز وإسماعيل بن ناصر ويوسف بلايلي على جائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب إفريقي لسنة 2019.

كما رشح يوسف بلايلي أيضا للمنافسة على جائزة أحسن لاعب داخل القارة السمراء، أما الناخب الوطني جمال بلماضي فسيكون المرشح الأبرز لنيل جائزة أفضل مدرب، وسينافس محاربو الصحراء على جائزة أفضل منتخب إفريقي.

[/mks_accordion_item]

[/mks_accordion]