رياضة

قائد “الخضر” محرز ينال لقبا بفضل هدفه الرائع في مرمى زيمبابوي

قائد "الخضر" محرز ينال لقبا بفضل هدفه الرائع في مرمى زيمبابوي
أوراس في awras on Google News

اختارت الجماهير الكروية المُتابعة لتصفيات كأس أمم إفريقيا 2021، من خلال تصويت إلكتروني، هدف قائد “الخضر” رياض محرز في مرمى زيمبابوي، الأجمل في الجولة الرابعة من التصفيات ذاتها.

وشارك في التصويت 51651 ناشطا على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، صوّت 49.8 بالمئة منهم على هدف قائد “الخضر” محرز، ليكون الأجمل بين الأهداف الأربعة التي وضعها الحساب الرسمي للكاف في المنصة ذاتها، لتصويت عليها الجماهير.

ونافس الهدف الرائع لـ”محارب الصحراء”، الهدف الجميل الذي سجله لاعب منتخب زيمبابوي كنولادج موسى، في شباك الحارس الجزائري مبولحي، من مخالفة حرة مباشرة، ليفتك المركز الثاني بنسبة 44 بالمئة.

وتقاسم  هدف النجم الغاني أندري أيو في مرمى منتخب السودان، وهدف الملغاشي إبراهيم أمادا في شباك منتخب فيلة كوت ديفوار، الرصيد ذاته من نسبة التصويت، البالغة 3.1 بالمئة.

وساهم هدف جناج مانشستر سيتي محرز، في تحقيق نتيجة التعادل، وعودة أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي من العاصمة الزيمبابوية هراري، بالـتأهل إلى منافسة كأس أمم إفريقيا المقبلة، المقرر إقامتها بالكاميرون سنة 2022.

وأحدث هدف “محارب الصحراء” الباهر، ضجة كبيرة في وسائل الإعلام وعلى منصات التواصل الاجتماعي، بعد تفنّن الكثيرين في وصفه وبطرق مختلفة.

وكشفت وسائل إعلام إسبانية نهاية الأسبوع الحالي، منها صحيفة “الموندو ديبورتيفو”، أن هدف محرز سيُرشّح للتنافس على جائزة “بوسكاش”، لأجمل هدف في العام، الممنوحة من قبل الاتحادية الدولية لكرة القدم “فيفا”.

وسجّل مهاجم المنتخب الجزائري، هدفا آخر جميلا أمام المنافس ذاته، في الجولة الثالثة من التصفيات ذاتها، في المباراة التي لُعبت على أرضية ميدان ملعب الخامس جويلية، سهرة الخميس 12 نوفمبر 2020.

ووصل مهاجم نادي مانشستر سيتي، بهدفه الجميل في مرمى زيمبابوي أمسية الإثنين الماضي، إلى الهدف الـ18 بألوان المنتخب الجزائري، بعدما لعب 61 مباراة، منذ التحاقه بكتيبة “محاربي الصحراء” شهر ماي 2014.

ويملك “ساحر العرب” محرز، رقما مُميزا من حيث التمريرات الحاسمة، حيث قدم 29 تمريرة حاسمة، طيلة مشواره مع الفريق الوطني، 25 منها مباشرة، وثلاثة غير مباشرة، جاءت بعد حصوله على ركلات جزاء، سجل منها سليماني وبودبوز وبغداد بونجاح أهدافا، فيما كان هدف نيجيريا الأول بالخطأ، هي التمريرة الحاسمة رقم 29 لفنك الصحراء.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
85,084
+932
وفيات
2,464
+17
شفاء
54,990
نشطة
27,630
آخر تحديث:03/12/2020 - 01:34 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

عبد الخالق مهاجي

عبد الخالق مهاجي

اترك تعليقا