قائد المنتخب المغربي يكذب مدربه ويكشف سبب فوز الجزائر
span>قائد المنتخب المغربي يكذب مدربه ويكشف سبب فوز الجزائر فريد بلوناس

قائد المنتخب المغربي يكذب مدربه ويكشف سبب فوز الجزائر

حمل مدرب المنتخب المغربي الحسين عموتة لاعبيه مسؤولية الخسارة أمام الجزائر والخروج المؤلم من بطولة كأس العرب، واتهاطمهم بعدم تحمل ضغط المباراة، وهو ما لم يستسغه قائد أسود الأطلس.

بدر بنون، قائد أسود الأطلس ولاعب الأهلي المصري، رد على مدربه، وقال في تصريح صحفي نقله موقع البطولة المغربي: “لم ننهزم بسبب العامل الذهني، رفاقي لهم من الخبرة ما يكفي لخوض مواجهات كبيرة كلقاء الجزائر، وتسييرها بشكل جيد، وأظن أن الخبرة لم تكن السبب وراء الهزيمة، بل غياب التركيز”.

واعتبر عبد السلام وادو، الدولي المغربي السابق، أن إقصاء المنتخب المغربي على يد الجزائر ما هو إلا امتداد للمشاكل الذهنية التي يعاني منها اللاعب المحلي، مؤكدا على أن دور المدرب يتجلى في إعداد اللاعب نفسيا قبل المباريات الحاسمة.

وكان الحسين عموتة قد برر هزيمة منتخب بلاده أمام الجزائر بضعف الجانب الذهني للاعبين، مؤكدا أن لاعبيه ارتكبوا مجموعة من الأخطاء، وفشلوا في الدخول لجو المباراة منذ البداية، بسبب غياب التركيز ومعاناتهم من الضغط النفسي المصاحب للمباراة.

وقال عموتة في تصريحاته بعد المباراة: “للأسف لم نكن في المستوى اليوم. تفاجأت بمستوى اللاعبين، ولم أفهم بعض الأشياء المتعلقة بهم، عانينا من مشاكل عديدة كالتسرع وسوء التمركز، وهذا من المحتمل أن يكون بسبب الضغط النفسي”.

وختم تصريحه: “تركيز اللاعبين كان مشتتا في جميع الخطوط. أظن أنهم كانوا يركزون مع أشياء أخرى بعيدا عن رقعة الميدان بسبب حجم المباراة وقيمتها”.

وتأهل المنتخب الجزائري إلى نصف نهائي بطولة كأس العرب 2021، بتغلبه سهرة السبت الماضي على نظيره المغربي بركلات الترجيح 3-5، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة بالتعادل الإيجابي 2-2.

شاركنا رأيك

  • مصطفى أبو مهدي

    الأربعاء, ديسمبر 2021 07:50

    صدق عموتة البطل، وإلا اللاعبين كانوا ضعف بتمريراتهم الخاطئة وسقوطهم عند أخدها منذ بداية المقابلة

  • مختار

    الأربعاء, ديسمبر 2021 10:38

    الجزائر لعبت بكبرياء، و المغاربة لعبوا بالغرور على انهم متامدين من الفوز،فجائهم الرد، تحيا الجزائر 🇩🇿💪

    • جواد

      الأربعاء, ديسمبر 2021 18:02

      المغرب خسر مباراة بضربات الجزاء وبمنتخب رديف وبدون اللاعبين المحترفين وانتصر في عديد من المباريات بالاربعة والثلاثة لصفر المهم ربحنا منتخبا منظما

      • عبدالوهاب

        الخميس, ديسمبر 2021 17:17

        انا مع المدرب لان

      • فريد

        الجمعة, ديسمبر 2021 06:21

        المنتخب الجزائري كذالك يلعب بالفريق الثاني المحلي وكلهم محليين وليس محترفين .ولو لعب المنتخب الجزائري الأول. لكانت النتيجة ثقيلة

    • حسيني الطاهر

      الأربعاء, ديسمبر 2021 18:50

      لا كبرياء لا غرور … بل لعبوا بكل امكاناتهم … كان ينقصهم التركيز بسبب الضغط النفسي … وهذا خوفا من قوة الخصم . ولم يتكبرون ولم يغترون ؟! وقد سبق لبعض لاعبيهم وحتى مدربهم أن عبروا عن خوفهم من قوة الخصم قبل المواجهة . فلا داعي للمكابرة والبحث عن مبررات للهزيمة !! هذه كرة وليست رياضيات 1+1=2 . هناك عوامل تؤثر في اللعب وحتى المنتخبات لا تلعب دوما بنفس الوتيرة.

      • ادم

        الخميس, ديسمبر 2021 14:21

        الجزائر لم تفز سوى بضربات الترجيح المباراة كانت متكافئة مع تفوق طفيف للجزائر وفي الاخير ضربات الحظ تحسم المواجهة

    • غير معروف

      الأربعاء, ديسمبر 2021 22:14

      Sir 7da mk

    • بوعو

      الأربعاء, ديسمبر 2021 22:41

      تفو على الخرخير

    • مغربي حر

      الخميس, ديسمبر 2021 08:29

      كانت مجردالمباراة كانت قوية وملحمية من كلا الطرفين سواء المنتخب المغربي او جيران السوء، لكن الجزائر ربحت المباراة بسبب ضربة حظ فقط، وقد لوحظ سقوط العديد من اللاعبين مرات عدة في بداية الشوط الثاني حتى نهاية الأشواط الإضافية بسبب ضعف اللياقة البدنية، الهدف الاول الذي انقذ الفريق الجزائري كان بعد العودة إلى الفار وهو ضربة حظ تمكنت الجزائر من تسجيلها، الهدف الثاني كان من على بعد 39 متر ما يبين ان الفريق الجزائري لم يتمكن من اختراق الدفاع المغربي القوي والصنديد، اما الفريق المغربي تمكن من اختراق الأجندة الدفاعية الضعيفة اكثر من مرة ولم نسجل بضربة حظ أولى وضربة حظ بعيدة ثانية، كا الحظ حليف الجزائر فقط، اما المغرب فقد كان الاقوى في المباراة والاجر بالفوز بها منذ البداية، المغرب هو الاقوى في الدوري العربي بدون منازع

      • Momo

        الخميس, ديسمبر 2021 18:21

        Il faut savoir prendre la défaite et ne pas être mauvais perdant. La chance c’est dans les pastèques et les oranges, le sport c une préparation physique et mental, et le meilleur a gagné! Point à la ligne.

      • [email protected]

        الخميس, ديسمبر 2021 23:24

        هههههههههه ربحناكم

      • فريد

        الجمعة, ديسمبر 2021 06:24

        واش صروخ بلايلي أثر فيك ياابن نتنياهو

      • عبد المجيد

        السبت, ديسمبر 2021 07:54

        أنت فرنسي

    • رضوان جكاني

      الخميس, ديسمبر 2021 12:52

      يا أهبل المباراة كلها في مزبلة تاريخ الرياضة بسبب تناول لاعبي الجزائر لمنشطات بطريقة اجبارية من شنقريحة .. عيب عليكم عقدة المغرب جعلتكم تغامرون بالغش وافساد التظاهرة العربية

  • التمسماني المرابط التهامي

    الأربعاء, ديسمبر 2021 12:33

    الخطءهو الحارس ولو بقى في مكانه لكان الفوز مغربي

    • غير معروف

      الجمعة, ديسمبر 2021 13:57

      Hhhhh l’Algérie fooooor bzf alikom 💪💪💪🇩🇿🇩🇿🇩🇿w ntoma khawtna

  • zekri

    الأربعاء, ديسمبر 2021 17:03

    انتهت المبارة بفوز الجزاءر على منتخبنا المغرب هنيءا لمنتخب الجزاءري هده لعبة كرة القدم فيها الخاسر والرابح ……اما عن سبب الهزيمة فلا يجب ان نلوم اي واحد كان مدربا او لاعبا في نظري لازم على الجامعة الملكية تغيير اسلوبها وعقلياتها فداتجاه الفريق الوطني المغربي في جميع الفءات وتكون نظرة مستقبلية فيها مدودية واهداف…….ازن كل لاعب اراد ان يلعب ويرتدي القميص الوطني لازم اتكون هناك شروط…اول شرط الوطنية والباقي …………….

  • أسد الأطلسي

    الأربعاء, ديسمبر 2021 23:17

    المقابلة انتهت متعادلة و تم حسمها بضربات الحظ، المنتخبان قدما كرة راقية و حظ سعيد للفايز و كفا من الغرور و العجرفة. المغرب و الجزاير إخوة و كفا

  • عبو الريح

    الخميس, ديسمبر 2021 01:00

    أي فوز ضربات االَحظ، ضيع لاعب واحد، بالإضافة أنكم لعبتم بالمنتخب الأول ينقصكم محرز، أما العناصر الأساسية فكانت حاضرة، فقط كنتم مشحونين ومتلهفين للفوز على المغرب ولو كان المنتخب أكثر إستعداد ذهنيا وتركيا لما كانت النتيجة كذلك، والدليل مقابلة قطر التي إستحودت على الكرة لولا ضربة الجزاء المشكوك فيها لكنتم مقصيين.

    • فريد

      الجمعة, ديسمبر 2021 06:30

      هذا فريق المحلي الثاني يا بوبريص لو لعبنا بالفريق الأول لكانت النتيجة أثقل .123 viva algerie

  • بوعلام

    الخميس, ديسمبر 2021 01:42

    المقابلة انتهت هادي اسبوع، شوفو شي حاجة هدرو فيها . خلي عليكم المغرب في التيقار . بلد حكمينو جنرالات أكل عليهم الدهر وشرب، قلوبهم ملئ بالبغض والحقد. الله اياخد فيكم الحق

    • فريد

      الجمعة, ديسمبر 2021 06:33

      واش حبيبو الجنرالات هما الي لعبو …..ولا بلايلي تاني جينرال ههههههههههه بوم بوم بوم

  • عزي

    الخميس, ديسمبر 2021 04:55

    ا ستستمرون في الحديت الى ما نهتية عن هدا ام هو اقصى ما يمكنكم الوصول له

  • احمد

    الخميس, ديسمبر 2021 07:20

    بلا مزايدات المستوى كان متقارب وفي الكرة لابد من رابح ولابد من خاسر وفي الاخير تبقى مجرد لعبة

    • غير معروف

      الخميس, ديسمبر 2021 12:23

      ال

  • مغربي حر

    الخميس, ديسمبر 2021 08:27

    المباراة كانت قوية وملحمية من كلا الطرفين سواء المنتخب المغربي او جيران السوء، لكن الجزائر ربحت المباراة بسبب ضربة حظ فقط، وقد لوحظ سقوط العديد من اللاعبين مرات عدة في بداية الشوط الثاني حتى نهاية الأشواط الإضافية بسبب ضعف اللياقة البدنية، الهدف الاول الذي انقذ الفريق الجزائري كان بعد العودة إلى الفار وهو ضربة حظ تمكنت الجزائر من تسجيلها، الهدف الثاني كان من على بعد 39 متر ما يبين ان الفريق الجزائري لم يتمكن من اختراق الدفاع المغربي القوي والصنديد، اما الفريق المغربي تمكن من اختراق الأجندة الدفاعية الضعيفة اكثر من مرة ولم نسجل بضربة حظ أولى وضربة حظ بعيدة ثانية، كا الحظ حليف الجزائر فقط، اما المغرب فقد كان الاقوى في المباراة والاجر بالفوز بها منذ البداية، المغرب هو الاقوى في الدوري ال عربي بدون منازع

  • حمو

    الخميس, ديسمبر 2021 11:33

    قلة التركيز اسبابها التهيى النفسي ولا ارى تناقضا بين بدر بانون وعموته .العنوان ليس موفقا

  • Hassan Saaid

    الخميس, ديسمبر 2021 12:20

    فوجءت بخطة عموتة شاهدة منتخب الجزاءر في وسط الميدان 5 لاعبين لضغط على المغاربة ولم يغير شىءبن شرقي ضغيفا ازارو على الاقل كان يخلق مشاكل لدفاع الخصم .الجزاءريون فرءوا منتخبنا جيدا .عموتة هو المسؤول عن الهزيمة .كنت ارشحه لقيادة المنتخب الاول لكن الان نقطة استفهام.

  • غير معروف

    الخميس, ديسمبر 2021 14:39

    ماهو الأعداد الذهني والتركيز

  • ادريس

    الخميس, ديسمبر 2021 19:49

    المنتخب لم ينهزم في المباراة وأدى ما عليه والجزائر لم تكن أحسن من المغرب فالمباراة انتهت متعادلة وبالتالي لا نقول بأن المنتخب الجزائري كان مركزا أكثر من المنتخب المغربي او أفضل منه.
    أما ضربات الجزاء فلا علاقة لها بالتركيز وإنما بالحظ فقط وقد رأينا كبار اللعبة و أحسن من تخصصوا في ضربات الجزاء أضاعوا ضربات الجزاء وفي أهم المباريات مثل بادجيو وبلاتيني ومارادونا وميسي وغيرهم.
    والذي يجب أن يلام هو المدرب لأن حسوني كان أحسن لاعب في المقابلة السابقة ورحيمي أخرج المنتخب السعودي من المباراة ولكن عموتة كان له رأي ٱخر

  • غير معروف

    الخميس, ديسمبر 2021 20:58

    خطأ عموتي هو اعتماده على بن شرقي حتى أن دخلني الشك أنه يسوقه بما أن بنشرقي لم يجدد الزمالك
    و فيما يخص الحالة الدهنية للاعبين كان على حق لان لقجع لم يكن عليه أن يتكلم مع اللاعبين و بأي حال فقد سيس الرياضة و زاد الضغط على اللاعبين و ينانون هو نفسه كان شارد و لو لم يكن لما سجل بلايلي الهدف بتلك التاريخية و من تلك المسافة هو الزنيتي مسؤولان كان عليه أن يكون ظل بلايلي و الزنيتي كان عليه أن لا يبتعد على المرمى.

  • LH

    الخميس, ديسمبر 2021 22:01

    الوحيد الذي احمله خسارة المنتخب المغربي هو الحارس

  • Kader London

    الخميس, ديسمبر 2021 23:12

    goal keeper to blame giving easy goal and he isn’t good on penalties was good for whole games but he should stay in his area
    never mind Morocco won arab cup more than all Arab countries and qualified ti World Cup more than all Arab countries
    Morocco best team in Africa

  • عبد السلام.

    الجمعة, ديسمبر 2021 10:08

    هنيئا للمنتخب الجزائري الشقيق وهارد لاك لمنتخبنا و ( اتفو على كابرانات الذل والخزي والعار )