الرئيسية » الأخبار » قائمة الدول التي تستقبل الجزائريين الملقحين باللقاحات التي اقتنتها البلاد

قائمة الدول التي تستقبل الجزائريين الملقحين باللقاحات التي اقتنتها البلاد

الجزائر ترصد 25 مليار دينار إضافية لاقتناء لقاح كورونا

اعترفت السلطات في تركيا وتونس باللقاحين الروسي والصيني الموجودان في قائمة اللقاحات المعتمدة في الجزائر، وهو ما يسمح للجزائريين السفر لهذين الوجهتين المفضلتين من طرف الجزائريين.

وتضاف إلى هاتين الدولتين كل من الهند والصين والبرازيل والمكسيك ومصر وإيران وكوريا الجنوبية والأرجنتين وكازاخستان وبيلاروسيا وصربيا وفيتنام والمجر وبوليفيا والجبل الأسود وباراغواي.

وتشير مصادر إعلامية إلى أنّ ما يقارب 70 دولة اعترفت باللقاح الروسي سبوتنيك.

أما في الدول الأوروبية، فقد أشارت مصادر إعلامية إلى أنّ المجر تعد الدولة الوحيدة في منطقة شنغن التي تدرج اللقاح الروسي في قائمة اللقاحات المصرح بها.

يشار إلى أن السلطات الجزائرية وافقت على اللقاح الروسي “Sputnik-V ” ابتداء من 30 جانفي 2021.
كما يعد أول لقاح يستخدم في التطعيم ضد فيروس كورونا في الجزائر حتى ماي 2021.

الدول التي تعتمد اللقاح الصيني

أما بالنسبة للقاح سينوفاك الصيني، فيعد أكثر انتشارا في أوروبا مقارنة باللقاح الروسي، خاصة بعدما أقرته منظمة الصحة العالمية في 1 جويلية 2021، إذ حظي بموافقة ما لا يقل عن 6 دول من منطقة شنغن، والتي اعترفت مؤخرًا بأنها دليل صالح على المناعة ضد كورونا، ويتعلق الأمر بكل من إسبانيا وسويسرا وهولندا وفنلندا واليونان وإيسلندا.

ويضاف إلى القائمة كل من تونس وتركيا ومصر وماليزيا والسعودية وألبانيا وجورجيا وباراغواي وأرمينيا والفلبين وأذربيجان وهونغ كونغ وصربيا وبنغلاديش وجنوب إفريقيا والبرازيل وإندونيسيا وكمبوديا وكازاخستان وسريلانكا وتشيلي ولاوس والصين ومقدونيا وطاجيكستان وكولومبيا وتايلاند وجمهورية الدومينيكان والمكسيك وتوغو وتيمور الشرقية ونيبال وإكوادور وعمان وأوكرانيا والسلفادور وباكستان وأوروغواي وبنما وزيمبابوي.

طريقة التأكد من اللقاح المعتمد

ويمكن للمسافر التأكد من موافقة اللقاح الخاص به من عدمه في البلد الذي يرغب بالسفر إليه عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لكل حكومة، والتي غالبا ما تخصص صفحة للقيود الصحية المفروضة على الزوار الدوليين كما تضمن قائمة اللقاحات المقبولة.
يذكر أن العديد من البلدان قد أصبحت تشترط دليل التطعيم ضد فيروس كورونا من بينها 16دولة كفرنسا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.