span>قال إن بلماضي انتهى.. نجم الكرة المصرية يُشجع “الفاف” على التعاقد مع كيروش بلال شبيلي

قال إن بلماضي انتهى.. نجم الكرة المصرية يُشجع “الفاف” على التعاقد مع كيروش

أكد نجم الكرة المصرية، وائل جمعة، أنه واثق من كفاءة البرتغالي كارلوس كيروش، وقدرته على إعادة الإعتبار للمنتخب الجزائري خاصة إذا ما وفر له رئيس “الفاف” وليد صادي كل متطلبات النجاح.

وفي حوار أجراه مع موقع “العربي الجديد”، قال وائل جمعة، إن “كيروش مدرب صارم للغاية، ويمتلك شخصية قوية وقيادية، ولا يحب التدخل في صلاحياته مهما كان، وهذا الأمر من أبرز الأسباب التي جعلته يدخل في خلافات حادة مع بعض المسؤولين عن المنتخبات العربية التي دربها”.

مضيفًا، أنه “يحب العمل في أجواء يكون فيها هو الآمر والناهي، ولهذا فالتعامل معه يستوجب شروطا محددة، فتاريخه التدريبي الكبير، وهو الذي قاد عدة أندية عالمية مثل ريال مدريد ومنتخبات قوية مثل البرتغال، أكسبه هذا الاعتقاد الذي جعل منه أحد أفضل المدربين في بلاده والعالم بأسره”.

وأشار جمعة، إلى أن “هناك من يقول إن كيروش يفضل اللعب بخطة دفاعية، وهو ما كانت تنتقده بعض الجهات في مصر، ولكنهم تناسوا أنه يلعب على حسب الأسماء التي يمتلكها، وفي المنتخب المصري مثلا كنا نمتلك مجموعة تجيد هذا الأسلوب”.

مؤكدا أن طريقة كيروش، جعلت المنتخب المصري يصل إلى نهائي كأس أمم أفريقيا وكاد يتفوق على المنتخب السنغالي القوي، كما قريباً من حرمانه من تأشيرة التأهل لمونديال قطر لولا ركلات الحظ الترجيحية.

وشدد النجم المصري على أن كيروش كان له الفضل الكبير في اكتشاف عدة لاعبين شباب في المنتخب المصري، هو يحب اللاعبين صغار السن، ويمتلك شخصية قوية، تسمح له بمنح هؤلاء الفرصة دون أدنى خوف،  مشيرا إلى أنه متفائل بتقديمه للإضافة مع المنتخب الجزائري الذي يمتلك مجموعة رائعة من الشباب.

وبخصوص رحيل جمال بلماضي، قال جمعة إنه لم يعد لديه ما يقدمه مع المنتخب الجزائري، ورحيله يصب في مصلحة الجميع، فالتغيير هو سنّة الحياة، وقد يجلب التغيير الإيجابي الذي يبحث عنه المنتخب الجزائري منذ فترة.

مؤكدا أن بلماضي فشل في مسابقتين قاريتين متتاليتين، كما أنه عجز عن قيادة “الخضر” لمونديال 2022، ولذلك فمغادرته كانت متوقعة بعد العودة من ساحل العاج، ولو أن هذا لا ينقص من قيمته فهو المدرب الكبير الذي أهدى الجزائر كأس الأمم الإفريقية عام 2019 من مصر.

شاركنا رأيك