الرئيسية » الأخبار » قبول 336 ملفا إضافيا لتعويض ديون مؤسسات “أونساج” المتعثرة

قبول 336 ملفا إضافيا لتعويض ديون مؤسسات “أونساج” المتعثرة

52 مليار سنتيم لتعويض ديون 287 مؤسسة "أونساج" متعثرة

أعلنت الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، اليوم السبت، قبول 336 ملفا إضافيا لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة بما يفوق 59 مليار سنتيم، وذلك بعد دراسة 500 ملف.

وأكدت الوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة، في بيان لها، مواصلة العملية إلى غاية استكمال دراسة جميع الطلبات.

وأضافت الوزارة، أنه تم بمقر الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية عقد ثامن جلسة عمل للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع والوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والمكلفة بدراسة هذه الملفات.

وتم خلال هذا الاجتماع، وفق المصدر ذاته، دراسة 500 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك، وقبول 336 ملف للتعويض بما يفوق 59 مليار سنتيم.

وتأتي العملية في إطار تنفيذ المحاور الاستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم تأجيل 152 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستهم وتقديم المرافقة اللازمة لهم من طرف الوكالة عن طريق إعادة جدولة ديونهم ومنحهم مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطهم عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

وتمت تسوية وضعية 4 ملفات نهائيا من طرف أصحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة.

وقالت “اناد” إنه تم إعادة 8 ثمانية ملفات إلى البنوك لعدم استيفائها شروط التعويض.

وأشارت “أونساج” كما كانت تسمى سابقا إلى أن عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال 8 جلسات بلغ 4015 ملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.