الرئيسية » الأخبار » قدرها ديوان الحج والعمرة بـ40 بالمائة.. ارتفاع غير مسبوق في أسعار العمرة

قدرها ديوان الحج والعمرة بـ40 بالمائة.. ارتفاع غير مسبوق في أسعار العمرة

قال مدير ديوان الحج والعمرة عبد الرزاق سبقاق إن أسعار أداء العمرة سترتفع بحوالي 40 بالمائة، مرجعا ذلك إلى الشروط المفروضة على أداء هذا النشاط الديني بسبب تفشي جائحة كورونا.

وأوضح مدير ديوان الحج والعمرة خلال حلوله ضيفا على قناة الشروق، اليوم الإثنين، أن استئناف نشاط أداء العمرة ينتظر الضوء الأخضر من قبل السلطات العمومية، والتي بيدها قرار الاستئناف من عدمه، تبعا للتطورات الصحية المتعلقة بتفشي فيروس كورونا.

وأكد مدير ديوان الحج والعمرة جاهزية هيئته لتنظيم العمرة من خلال اعتماد 349 وكالة سياحية لتنظيمها.

وأعلن سبقاق عدم وجود قرعة للحج خلال السنة الجارية.

وفي سياق مغاير، نوه عبد الرزاق سبقاق إلى أن الوكالات السياحية هي الأكثر تضررا من جائحة كورونا.

استئناف العمرة

وكان الديوان الوطني للحج والعمرة قد أعلن نهاية شهر أكتوبر الماضي استعداده لاستئناف رحلات العمرة نحو المملكة السعودية تدريجيا.

وجاء هذا القرار أياما بعد إعلان وزارة الداخلية السعودية إعادة السماح بأداء العمرة والدخول للمسجد الحرام وزيارة الروضة الشريفة في المسجد النبوي بشكل تدريجي وفق مراحل.

وتتضمن المرحلة الأولى السماح للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة بأداء العمرة بداية من يوم الأحد 4 أكتوبر 2020، بنسبة 30% (6 آلاف معتمر/اليوم) من الطاقة الاستيعابية.

بينما تم الترخيص بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة وخارجها، بداية من 1 نوفمبر 2020 بنسبة 100% (20 ألف معتمر/اليوم، 60 ألف مصلٍ/اليوم) من الطاقة الاستيعابية.

تعليق العمرة

يذكر أن السلطات السعودية علقت نهاية شهر فيفري  العام الماضي أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف أو السياحة بشكل مؤقت جراء تفشي فيروس كورونا.

 

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.