الأخبار

قرارات جديدة تخص المؤسسات المصغرة في الجزائر

قرارات جديدة تخص المؤسسات المصغرة في الجزائر
أوراس في awras on Google News

ترأس الوزير الأول، عبد العزيز جراد، هذا الأربعاء، اجتماعًاً للحكومة، حيث استمع فيه إلى عرض قدّمه الوزير الـمنتدب الـمكلف بالـمؤسسات الـمصغرة حول مشروع مرسوم رئاسي ـمتعلق بدعم تشغيل الشباب والرامي لإعادة تمويل المؤسسات المصغرة.

ويندرج مشروع هذا النص في إطار تنفيذ قرارات مجلس الوزراء الـمنعقد بتاريخ 23 أوت الـمنصرم، الـمتعلقة بإعادة بعث الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، وترقية الـمقاولاتية.

ويحمل المشروع، حسب بيان الوزارة الأولى، إعادة تمويل المؤسسات الـمصغرة التي تعاني صعوبات واستبدال صيغة تنظيم الـمؤسسات المصغرة من الـمكاتب الجماعية إلى صيغة جديدة تتمثل في تجمع الـمؤسسات الـمصغرة.

ويضمن المشروع كذلك إدراج إمكانية إيواء الـمؤسسات الـمصغرة في مناطق نشاط مصغرة ومتخصصة مجهزة بصيغة الإيجار بالنسبة لنشاطات إنتاج السلع والخدمات وتغيير تسمية الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب إلى الوكالة الوطنية لدعم وتنمية الـمقاولاتية.

واستمعت الحكومة إلى عرض قدّمه وزير الـمالية حول مشروعي مرسومين تنفيذيين يحددان العناصر الـمكونة لتصنيفات إيرادات وأعباء ميزانية الدولة، ويندرجان في إطار إصلاح الـمالية العمومية.

وقدم وزير الصناعة الصيدلانية مشروع مرسوم تنفيذي يحدد مهام الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية وتنظيمها وسيرها، لاسيما بعد تحويل السلطة الوصية على الوكالة، إلى وزارة الصناعة الصيدلانية.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
79,110
وفيات
2,352
شفاء
51,334
نشطة
25,424
آخر تحديث:27/11/2020 - 11:32 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فيصل شيباني

فيصل شيباني

اترك تعليقا