الرئيسية » الأخبار » قريبا..بروتوكول صحي تحسبا لما بعد الحجر

قريبا..بروتوكول صحي تحسبا لما بعد الحجر

كشف مستشار وزير السياحة والصناعة التقليدية، عبد القادر غوتي، عن بروتوكول صحي سيعلن عنه قريبا، ويجري إنجازه من طرف لجنة تقنية يشكلها خبراء وأخصائيين ومتعاملين في مجال السياحة.

وقال غوتي إنّ “البروتوكول الصحي يأتي من أجل حماية صحة المواطنين وتفادي انتشار فيروس كورونا لاسيما خلال موسم الاصطياف المقبل”.

وأوضح غوتي لوكالة الأنباء الجزائرية أن هّذه لجنة تقنية نصبت مؤخرا على مستوى الوزارة توشك على الانتهاء من تحضير هذا البرتوكول الصحي الذي يحتوي على جملة من القواعد الاحترازية والوقائية والصحية موجهة للمؤسسات الفندقية وكذا للوكالات السياحية ولكل المتعاملين.

ويأتي هذا تحسبا لمرحلة ما بعد رفع الحجر الصحي وإعادة بعث النشاط السياحي في ظروف صحية آمنة لاسيما مع اقتراب موسم الاصطياف”. وفق المتحدث.

وحسب غوتي “سترسل وثيقة هذا البروتوكول الى الجهات المعنية من وكالات سياحية ومؤسسات فندقية وإلى مختلف القطاعات المعنية خاصة وزارتي الداخلية والصحة للاطلاع عليه وإثرائه  وتجسيده ميدانيا”.

ويعدّ هذا البرتوكول اجراء وقائيا يتم من خلاله طمأنة المواطنين وحثهم على قضاء عطلهم في الجزائر في راحة تامة بعيدا عن أي تخوف من انتشار الوباء، ووسيلة لحماية صحة مستخدمي المؤسسات الفندقية وكذا لمرافقة المتعاملين السياحيين من أجل استقطاب السياح”. حسب المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.