span>قضية الاحتيال على الطلبة.. هذا ما أمر به القاضي بشأن نوميديا لزول عبد الحميد خميسي

قضية الاحتيال على الطلبة.. هذا ما أمر به القاضي بشأن نوميديا لزول

أمر عميد القضاة لدى محكمة الدار البيضاء بالعاصمة، فجر اليوم الخميس، بإيداع المؤثرة نوميديا لزول الحبس المؤقت بسجن القليعة.

وكشفت المحامية ، أن قاضي التحقيق أمر أيضا بإيداع كل من المؤثرين فاروق بوجملين المدعو “ريفكا” ومحمد ابركان المدعو “ستانلي” الحبس المؤقت.

ولقي صاحب شركة futur gate أسامة رزاقي مصير المؤثرين الثلاثة، أين أودع الحبس المؤقت.

وتواجه نوميديا لزول ومن معها تهما تتعلق بجناية تبييض الأموال، وجناية الاتجار بالأشخاص المرتكبة من طرف جماعة إجرامية منظمة ذات طابع عبر الحدود الوطنية.

بالإضافة إلى جناية مخالفة التشريع والتنظيم الخاصين بالصرف وحركة رؤوس الأموال من والى الخارج، وجنحة التزوير واستعمال المزور في محررات مصرفية، وجنحة التزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية، والنصب الموجه إلى الجمهور.

ومثلت نوميديا لزول، أمس الأربعاء، أمام قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بمحكمة الدار البيضاء بالعاصمة، بعدما أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، الثلاثاء، أنها تتواجد في حالة فرار.

وتضمن استجواب قاضي التحقيق وقائع تعرض عدد من الطلبة للنصب والاحتيال عبر وسائط التواصل الاجتماعي، وسلبهم مبالغ مالية تراوحت بين 30 و500 مليون سنتيم، مقابل حصولهم على منح للدراسة في الخارج، بتواطؤ شركتين وهميتين.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني أعلنت، السبت الماضي، القبض على 3 أشخاص تورطوا في قضية النصب على طلبة جامعيين، التي راح ضحيتها أزيد على 75 طالبا جزائريا.

وأوضحت المديرية، في بيان لها، أن 75 طالبا جزائريا تعرضوا للنصب من طرف شركة وهمية، قدمت لهم عروضا مغرية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأضافت أن الشركة أوهمت ضحاياها بالتسجيل ومزاولة الدراسة على مستوى جامعات أجنبية بكل من أوكرانيا وتركيا وروسيا.

شاركنا رأيك