الأخبار

قضية الخليفة بنك: متهمون يتنصلون من المسؤولية

قضية الخليفة بنك: متهمون يتنصلون من المسؤولية
أوراس في awras on Google News

اعتبرت هيئة دفاع العديد من المتهمين في قضية الخليفة بنك، أن موكليهم تحملوا مسؤولية تجاوزات ارتكبها غيرهم.

وقال محامي المتهم المدير العام السابق لمجمع صيدال، علي عون، المتابع بجنحة الرشوة واستغلال النفوذ والذي التمس في حقه النائب العام عقوبة 5 سنوات سجنا نافذا، إن موكله توبع بتهمة ليس له صلة فيها، مضيفا أنه لم يكن على علم بالسيارة التي اقتناها بنك الخليفة والتي كانت موجودة بحظيرة سيارات مجمع صيدال.

وأضاف أن موكله تعرض لمكيدة بهدف إزاحته من منصبه، مشيرا إلى أن موكله بالرغم من عدم علمه بوجود هذه السيارة التي تم اعتبارها كرشوة من البنك مقابل الحصول على خدمات، إلا أنه اتفق مع مصفي البنك على دفع ثمنها وهو ما تم بالفعل.

وأكد محامي المتهم المدير العام السابق للصندوق الوطني للتأمين عن البطالة، محرز آيت قاسي، والذي التمس في حقه عقوبة أربع سنوات سجنا نافذا، أن موكله قام بإيداع الأموال ببنك الخليفة بعد مشاورة مجلس الإدارة وإخطار الوزارة الوصية، نافيا حصوله على أي امتيازات مقابل ذلك.

واعتبر محامي المتهم مدير وكالة بنك التنمية المحلية بسطاوالي، مراد إيسير إيدير، المتهم بالمشاركة في تزوير وثائق رسمية بهدف تسهيل منح قرض للمتهم الرئيسي، أنّ موكله لم يسبق له وأن اطلع على هذه العقود المزورة، رافضا تحمل مسؤولية تجاوزات ارتكبها غيره دون علمه.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
81,212
وفيات
2,393
شفاء
52,568
نشطة
26,251
آخر تحديث:29/11/2020 - 03:16 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فيصل شيباني

فيصل شيباني

اترك تعليقا