الأخبار

قضية الخليفة: حقائق جديدة يكشفها المتهمون

اختلاس مليارات بنك الخليفة من طرف جهات مجهولة
أوراس في awras on Google News

أنكر عدد من المتهمين في قضية خليفة بنك لدى استجوابهم اليوم الإثنين، من قبل رئيسة جلسة المحاكمة التي انطلقت يوم الأحد بمحكمة جنايات مجلس قضاء البليدة، التصريحات التي أكدت سابقا تورطهم في التهم الموجهة إليهم زاعمين أن أقوالا لم يدلوا بها نسبت إليهم أثناء التحقيق.

ونفى المتهمون غير الموقوفين، حسب وكالة الأنباء الجزائرية، اعترافات سابقة لهم واجهتهم بها كل من رئيسة جلسة المحاكمة وكذا النائب العام، موضحين أن الأقوال لفقت لهم من طرف القائمين على التحقيق آنذاك بأوامر من جهات، دون ذكرها.

فضيحة القرن.. العدالة تُعيد إحياء ملف الفتى الذهبي

وأوضح المتهم إسير إدير مراد مدير وكالة بنك التنمية المحلية بسطاولي سابقا والذي قضى 9 سنوات في السجن بعد إدانته سابقا من قبل المحكمة في قضية خليفة بنك، عدم إدلائه بأية تصريحات تدينه أثناء سير التحقيق الذي كان حسبه موجها لتوريطه، مشيرا إلى أنه قام بالتوقيع على التصريحات المنسوبة إليه تحت الضغط والخوف.

وأنكر المتهم مشاركته في تزوير عقدي رهن بهدف تسهيل منح بنك التنمية المحلية لقرض بنكي لفائدة مجمع خليفة لتمويل مشروع مخبر الأدوية، كون المجمع استفاد من قرضين دون تقديم أية ضمانات رهن، وذلك في إطار دعم الاستثمار الوطني لأنه الوحيد الذي استثمر آنذاك في مجال الأدوية.

فضيحة القرن.. العدالة تُعيد إحياء ملف الفتى الذهبي

وأكد المدير العام لمجمع صيدال الأسبق علي عون المتابع بجنحة الرشوة واستغلال النفوذ، محاولة أطراف توريطه في قضية خليفة بنك بهدف تنحيته من منصبه، مبررا اختيار مجمع صيدال بنك خليفة لإيداع الأموال بدل البنوك العمومية لتسهيل حركة سير الأموال مع زبائن المجمع كونهم كانوا يتعاملون مع هذا البنك.

وأنكر جميع المتهمين الذين تم استجوابهم اليوم تلقيهم أية امتيازات خاصة من طرف بنك خليفة باستثناء تذاكر سفر مجانية.

حالات كورونا في الجزائر

مؤكدة
78,025
+1,025
وفيات
2,329
+20
شفاء
50,712
نشطة
24,984
آخر تحديث:25/11/2020 - 17:49 (+01:00)

نبذة عن الكاتب

فيصل شيباني

فيصل شيباني

اترك تعليقا