span>قضية الشاب جمال بن اسماعيل.. عرض فيديوهات الجريمة في المحكمة يونس جعادي

قضية الشاب جمال بن اسماعيل.. عرض فيديوهات الجريمة في المحكمة

تتواصل في محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء، محاكمة المتهمين الرئيسيين في جريمة حرق وقتل والتنكيل بجثة الشاب جمال بن اسماعيل السنة الماضية في دائرة الأربعاء ناث إيراثن بولاية تيزي وزو.

وحسب موقع “النهار”، فإن جلسة اليوم الرابع، شهدت غياب والد الضحية جمال بن اسماعيل وأفراد عائلته، في حين عرضت المحكمة  فيديوهات القضية على شاشة مكبرة.

وقال الطرف المدني المتأسس في حق الضحية جمال بن اسماعيل في مرافعته، إن قضية جمال بن سماعيل، قضية 40 مليون جزائري.

وأضاف المصدر ذاته، أن الدفاع وصف الجريمة بالبشعة التي لا يقبل أن يرتكبها حتى صهيوني، خاصة وأن الفيديوهات بالجلسة أثبتت تورط المتهمين صوتا وصورة.

وقال المحامي -حسب المصدر نفسه-، إن الفيديوهات أظهرت المتهمين بوجوههم.

وتساءل المحامي من هو الفاعل، إذا كان هؤلاء ينكرون أفعالهم، مدعين خلال الجلسة بأن سيارة مشبوهة بدون ترقيم كانت تقل ثلاثة أشخاص يقومون بحرق الغابات.

وكان الشاب جمال بن اسماعيل قد لقي حتفه في أوت العام الماضي، حين ذهب للمشاركة في عملية إطفاء الحرائق التي شهدتها المنطقة، قبل أن تعتدي عليه حشود غاضبة متهمين إياه بالمشاركة في افتعال تلك الحرائق.

وتم قتل وحرق والتنكيل بجثة جمال بن اسماعيل بعد استخراجه بالقوة من مركبة الشرطة التي كانت متوقفة داخل مقر أمن دائرة الأربعاء ناث إيراثن بولاية تيزي وزو.

ويواجه المتهمون تهما ثقيلة تتعلق بجناية القيام بأفعال إرهابية وتخريبية، تستهدف أمن الدولة والوحدة الوطنية واستقرار المؤسسات وسيرها العادي، بالإضافة إلى تعريض حياة الأشخاص وأمنهم للخطر والمساس بممتلكاتهم، وجناية المشاركة في القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.

شاركنا رأيك