سبقاق يعيد الأمل للجزائريين بخصوص إعادة مباراة الجزائر والكاميرون
قضية مباراة الجزائر والكاميرون: مستجدات هامة في “فيفا” لصالح الملف الجزائري عبد الخالق مهاجي

قضية مباراة الجزائر والكاميرون: مستجدات هامة في “فيفا” لصالح الملف الجزائري

تصر الاتحادية الجزائرية لكرة القدم وبرفقها فئة واسعة من الجزائريين، على عدم الاستسلام في ملف قضية مباراة الجزائر والكاميرون، والاستبسال إلى آخر رمق من أجل إعادة المواجهة، التي “ذبح” فيها الحكم غاساما منتخب الجزائر علنا.

وفي سياق نقل خبر الوقفة الاحتجاجية، التي نظمها عدد من الجالية الجزائرية المقيمة بأوروبا، يوم أمس الأربعاء، كشف موقع “bein sport france” مستجدات هامة في قضية مباراة الجزائر والكاميرون.

وأشار الموقع ذاته، إلى أن تلك المستجدات تصب في صالح الملف الجزائري، عندما كشف أن الاحتجاج المقدم من قبل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، تم قبوله من قبل لجنة التحكيم التابعة لهيئة “فيفا”.

وشرعت لجنة التحكيم التابعة للاتحادية الدولية لكرة القدم، برئاسة الحكم الدولي الإيطالي السابق بيار لويجي كولينا، في دراسة مضمون الاحتجاج، وفق ما جاء في المصدر السابق، ما فسره كثيرون على أنها خطوة إيجابية لصالح الملف الجزائري.

واستند القائلون بما سلف ذكره، إلى تحول مسار ملف احتجاج “فاف” إلى لجنة التحكيم، بعدما رفضته لجنة الانضباط شكلا، ما يعني حسب رأيهم أن هيئة “فيفا”، رضخت لمطالب الجزائريين مبدئيا، في انتظار اتخاذها القرار النهائي بشأن القضية.

وأشار موقع “bein sport france”، في تذكيره بعدم استسلام “فاف” والكثير من الجزائريين، بخصوص ملف قضية مباراة الجزائر والكاميرون، إلى اتهام الاتحاد الجزائري لكرة القدم الحكم الغامبي باكاري غاساما بالتلاعب بنتيجة المواجهة.

وفي سياق الحديث الحديث عن الاحتجاج، كشف الناخب الوطني جمال بلماضي، قبل ثلاثة أيام، في حواره لشبكة “RMC”، أن احتجاج “فاف” ضد الحكم غاساما، هو ملف ثقيل، متسائلا في الوقت ذاته عن إجابة الحكم الغامبي وقتها أمام هيئة “فيفا”.

وبدوره أكد المكلف بالإعلام في المنتخب الوطني الجزائري صالح باي عبود، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الجزائرية على موقعها الرسمي، أن “فاف” جهزت خطة بديلة لمواصلة مطالبها بإعادة المواجهة.

وأضاف صالح باي عبود، أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، انتهي من تجهيز ملف آخر وصفه بالثقيل، سيتم إيداعه في محكمة التحكيم الرياضية الدولية بمدينة لوزان السويسرية، في حال أصدرت “فيفا” قرارا يكون في صالح المنتخب الكاميروني.

شاركنا رأيك

  • Abdou

    الخميس, مايو 2022 19:39

    عليكم الإستمرار في الحلم فهذا ينفس شيئاً ما ويجبر الخواطر ولكن لي عطا اللع عطاه، ما عليكم إلا تبدأو من الآن التحضيرات من أجل كأس العالم2026. نتمنى أن تتغير العقلية كذلك البلطجة والعنتريات والعجرفة والنيف والتباهي لن يغيروا شيئا. اللاعبين والمدرب هم سبب الاقصاء، 40ثانية لم يستطيعوا أن يوقفوا فيها هيجان الكامرونيين والوسائل كثيرة، تضييع الوقت،ارتكاب بعض الأخطاء نرفزة الكامرونيين ووووو نصيحة كفى من البكاء لأنكم قوة ضاربة والقوة الضاربة لا تبكي

  • aoui

    الخميس, مايو 2022 21:30

    Sahraoui

  • Sahraoui

    الخميس, مايو 2022 21:36

    المباراةحسمت في المستطيل الاخضر ولا لبس في دالك.الكمرون انتصر بجدية.ولما هدا العويل الدي يضر بالكرة العربية.

  • حسن

    الجمعة, مايو 2022 21:31

    اظن بان جمال الدبوز هو من عنده حل هده المعضلة .