span>قطاع التربية يخطط لتوظيف مزيد من الأساتذة في التعليم الابتدائي إيمان مراح

قطاع التربية يخطط لتوظيف مزيد من الأساتذة في التعليم الابتدائي

يخطّط قطاع التربية، إلى توظيف مزيد من الأساتذة لتدريس مادة اللغة الإنجليزية ومادة التربية البدنية والرياضية في مرحلة التعليم الابتدائي.

في هذا السياق، كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، خلال زيارة عمل وتفقّد إلى ولاية تيزي وزو، أن الموسم الدراسي المقبل سيعرف المواصلة في توظيف الأساتذة باعتماد النظام المعلوماتي.

ومن أجل تحديد وضبط رزنامة تنظيم وإجراء جميع المسابقات الخارجية والامتحانات المهنية بعنوان سنة 2024 عند استلام مدونة المناصب المالية، يتعيّن الاتصال بالمؤسسات المُؤهلة قانونا، وفق ما أوضحت وزارة التربية.

ولفت المصدر ذاته، إلى أنه يتوجّب على مديري التربية بذل المزيد من المجهودات لإنجاز العمليات المتعلقة بتسيير الموارد البشرية.

ويهدف ذلك، إلى تحقيق دخول مدرسي ناجح وهادئ وتحسين طرق التسيير واستعمال الحكامة والاعتماد على الشفافية والتشاور في التسيير اليومي لكافة المصالح.

ترسيم الأساتذة

من جهة أخرى دعت وزارة التربية الوطنية، إلى متابعة عملية ترسيم الأساتذة المُتربصين المستوفين لشروط الترسيم.

ودعت الوزارة أيضا، إلى إيداع مخططات تسيير الموارد البشرية بعنوان سنة 2024 لدى مفتشيات الوظيفة العمومية مع العمل على المصادقة عليها في الآجال المحددة.

وشدّد المصدر ذاته، على ضرورة الانتهاء من العملية المتعلقة بالحركة التنقلية السنوية للموظفين، وفقًا للنصوص التنظيمية ذات الصلة.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد نظمت السنة الماضية مسابقة لتوظيف الأساتذة في الطور الإبتدائي، موجهة لحاملي الشهادات في تخصص التربية البدنية واللغة الإنجليزية.

شاركنا رأيك