span>قطر تكشف موعد تنظيم كأس العرب كمال بوزار

قطر تكشف موعد تنظيم كأس العرب

أعلن وزير الشباب والرياضة القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، استضافة قطر نسخة جديدة من كأس العرب شهر ديسمبر من عام 2025.

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب القطري، في حوار مع قناة “بي إن سبورتس ” إن قطر تسعى لاستضافة نسخة جديدة من كأس العرب شهر ديسمبر 2025 تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة لقدم فيفا، والاتحاد العربي ودولة قطر أعلنت رغبتها في الاستضافة”.

وكانت قطر قد احتضنت النسخة الماضية من البطولة العربية في ديسمبر 2021 بمشاركة 16 منتخبا، والتي توج فيها المنتخب الجزائري باللقب على حساب تونس في النهائي.

وأكد وزير الشباب والرياضة القطري رغبة الاتحاد العربي ودولة قطر في استضافة التظاهرة العربية.

وعبّرت قطر عن رغبتها باستضافة كأس العرب لكرة القدم مرة ثانية على التوالي في ديسمبر.

واستطرد المتحدث ذاته كلامه قائلا إن قطر تأمل بالتنسيق مع “فيفا” أن يكون القرار سريعا؛ لأن المنطقة تحتاج مثل هذه البطولات، على حد قوله.

وأضاف قائلا إن اللعب تحت مظلة “فيفا” أحد أهم أسباب نجاح البطولة، وستكون الدول متحمسة للمشاركة على حد قوله.

وواصل وزير الرياضة والشباب “النجاحات التي حققتها قطر في استضافة أكبر الأحداث الرياضية تجعلها قادرة على استضافة الأولمبياد”.

واستضافت قطر نهائيات كأس العالم أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخبا، وحققت الكأس رواجا كبيرا في التاريخ حسب “فيفا”.

وكشف رئيس الاستثمارات الرياضية في قطر، ناصر الخليفي، عقب نهاية المونديال، بأن التوجه المقبل في الدوحة سيكون منصبا على احتضان بطولتي كأس العرب وكأس آسيا.

واحتضنت الدوحة القطرية شهر جانفي 2024 بطولة كأس آسيا وهو ما يعني بأن بطولة العرب سيتم برمجتها في أواخر عام 2025 حتى يتسنى للمنظمين الاستعداد للبطولة الآسيوية.

شاركنا رأيك