الرئيسية » الأخبار » سونلغاز تقطع الكهرباء والماء على عدد من الجزائريين

سونلغاز تقطع الكهرباء والماء على عدد من الجزائريين

شرعت مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز سونلغاز، في حملة لقطع التموين بالكهرباء والغاز على المتخلفين عن تسديد ديونهم.

ويشمل قرار قطع التموين الهيئات العمومية والخاصة والمنزليين، حسبما أفادت به ممثلة خلية الاتصال بمؤسسة سونلغاز للإذاعة الوطنية فاطمة الزهراء زروقي، اليوم الإثنين.

وأكدت فاطمة الزهراء زروقي أن ديون مؤسسة سونلغاز بلغت 160 مليار دينار من بينها 53 بالمائة لدى الخواص و47 بالمائة خاصة بالإدارات.

وأفادت زروقي أنه سيتم قطع التيار الكهربائي على كل من يتخلّف في دفع أكثر من 4 فواتير.

وأضافت المتحدثة ذاتها أن الحملة الإعلامية في شهر أكتوبر الماضي ساهمت في التحسيس، مؤكدة وجوب تجاوب الزبائن معها.

وحسب مصالح امتياز توزيع الكهرباء والغاز فإن المؤسسة ملتزمة بضمان تواصل الخدمة.

يذكر أن سونلغاز كشفت أن ديون فواتير الشركة لدى زبائنها فاقت الـ171 مليار دينار في السداسي الأوّل من 2020، منها 63 بالمائة لدى الخواص بمن فيهم المنزليين.

وتراكمت هذه الخسائر إثر القرار التضامني القاضي بعدم قطع التموين بالغاز والكهرباء عن زبائنها، خاصة الزبائن المنزليين، الذي اتخذته المؤسسة خلال تفشي جائحة كورونا.

خسائر سونلغاز

وكانت مؤسسة سونلغاز قد قدرت التجاوزات التي سجلتها الشركة الوطنية للكهرباء والغازسونلغاز بأكثر من 14 ألف تجاوز خلال 2020، حسب ما كشفه مدير الاتصال لشركة توزيع الكهرباء والغاز خليل هدنة.

كما كشف هدنة إحالة 5 آلاف و586 ملفا على العدالة، للمتسببين في الاعتداء والسرقة التي طالت شبكات سونلغاز، وتسببت في خسائر مادية معتبرة للشركة، أثرت سلبا على استمرارية الخدمات ونوعيتها.

وسجلت المؤسسة 5 آلاف و75 اعتداءً على شبكات الغاز، و8 آلاف و699 اعتداءً على شبكة الكهرباء، إضافة إلى تسجيل 1588 حالة حفر بجانب الشبكات لسرقة الكوابل.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.