الرئيسية » رياضة » قمة نارية بألوان جزائرية في الدوري القطري لكرة القدم

قمة نارية بألوان جزائرية في الدوري القطري لكرة القدم

صراع جزائري شرس على لقب الهدّاف في الدوري القطري لكرة القدم

يصطدم عشية اليوم الإثنين، متصدر ترتيب الدوري القطري نادي السد بمضيفه قطر، خامس الترتيب العام، على ملعب شاهيم بن حمد، ضمن مجريات الجولة الـ11 من الدوري القطري لكرة القدم، في قمة نارية بألوان جزائرية.

وستكون قمة الدوري القطري، مصبوغة باللون الجزائري، عندما يواجه مهاجم نادي السد بغداد بونجاح، صديق طفولته وابن مدينته الجزائرية وهران، وزميله في المنتخب الوطني الجزائري، النجم الجديد لفريق قطر يوسف بلايلي.

وسيكون مهاجما “الخضر” تحت أنظار عشاق المنتخب الجزائري، نظرا لمواصلة بونجاح عروضه القوية رفقة الكتيبة “السداوية”، حيث قادها مؤخرا لتحقيق لقب كأس أمير دولة قطر بتسجيله ثنائية في مرمى العربي، وموازاة مع ما يفعله بلايلي بشباك الخصوم، منذ التحاقه بفريق “الملوك”.

وسيكون على بلايلي مواصلة تألقه “الخارق” في الدوري القطري لكرة القدم، بعدما انقض على صدارة ترتيب جدول الهدافين، بتسجيله 09 أهداف وصناعة اثنين، من خمس مباريات لعبها رفقة كتيبة مدرب يونس علي، لم يعرف فيها “القطراوي” الخسارة، ليرتقي من ذيل الترتيب العام إلى المركز الخامس.

ويقف “محارب الصحراء” بونجاح على عتبة تحقيق رقم قياسي جديد بألوان نادي “عيال الذيب”، حيث يطمح للوصول إلى هدفه الـ150 مع السد في جميع المسابقات، بعدما أكمل مئوية أهدافه في الدوري القطري لكرة القدم، في الجولة الماضية، بتسجيله هدف المباراة الوحيد أمام الريان.

ويحتل بونجاح المركز الثالث في جدول ترتيب هدافي البطولة ذاتها، برصيد 06 أهداف، بعد المتصدرين بلايلي والمغربي نبيل الزهر المسجل كل واحد منهما 09 أهداف، وخلف صاحب المركز الثاني الإسباني سانتي كازولا الوافد الجديد لنادي السد، صاحب 07 أهداف لحد الآن.

وتجمع الثنائي بلايلي وبونجاح علاقة صداقة متينة، حيث ينتميان إلى حي واحد في مدينة وهران الجزائرية، ويلعبان جنبا إلى جنب في المنتخب الوطني الجزائري، وهما أحد أهم الأسلحة التي ساهمت في تربع كتيبة “محاربي الصحراء” على عرش القارة” السمراء”، العام الماضي في “كان” مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.