الرئيسية » الأخبار » قناة “الحياة” تحذف حوار آيت حمودة

قناة “الحياة” تحذف حوار آيت حمودة

سلطة الضبط تقرر توقيف بث قناة "الحياة"

حذفت قناة “الحياة” مساء اليوم الحوار الذي أجرته مع نور الدين آيت حمودة نجل العقيد عميروش.

وأثارت التصريحات التي أطلقها آيت حمودة، تجاه الأمير عبد القادر جدلا واسعا وسط الجزائريين.

واتهم آيت حمودة في المقابلة التي أجرتها معه الحياة، الأمير عبد القادر مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة، ببيع الجزائر لفرنسا من خلال إمضاء معاهدة التافنة.

وقررت عائلة الأمير عبد القادر ومجموعة من المحامين مقاضاة نجل العقيد عميروش على إثر التصريحات التي أطلقها تجاه أحد رموز الدولة الجزائرية.

وأطلق عدد من المحامين وهم حسنة بورنان ولحسن تواتي ومحمد زواوي وإبراهيم بوترعة وعادل إسماعيل، أمس الخميس، نداء للانضمام إلى قائمة من الشخصيات التي قررت مقاضاة نجل العقيد عميروش، نور الدين آيت حمودة.

وهاجم عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “قناة” الحياة” بسبب سماحها بتمرير تصريحات مسيئة لرموز الدولة الجزائرية.

وعلق أستاذ العلوم السياسية توفيق بوقعدة، قائلا: “أطالب بغلق دكانة “الحياة”، التي سمحت بمرور شخص أساء للأمير عبد القادر، ونشرت فحشاء قول آيت حمودة.”

ودونت المحامية حسنة بورنان: ” أقترح أن ترفع الشكوى ضد المسيئين لرموزنا التاريخية (الأمير عبد القادر، مصالي الحاج، هواري بومدين) وأن تكون شكاوى مرفوعة على مستوى جميع ولايات التراب الوطني ضد  آيت حمودة نور الدين وقناة الحياة التي فتحت المجال لهذا المسيء وسايرته وأكدت على تصريحاته بالتأييد والتأكيد على ذلك”.

أما محمد علواش فكتب: “مفهوم هابت حناشي (مدير قناة الحياة)، للصحافة والإعلام وأخلاقيات المهنة، هي مجرد قصاصات جرائد، ولقاءات هنا وهناك، مع أشخاص في السر والعلن، وكذلك هي أيضا مجرد مكالمات، تأتي من هنا وهناك”.

وعلق البروفيسور في علوم الإعلام والاتصال رضوان بوجمعة: “من عملية إلهاء إلى أخرى، الهدف صناعة أعداء وتغذية خلافات وهو عمل إعلام الكراهية”.

وتابع: “علاقة من استضافته “الحياة” للحديث عن الأمير عبد القادر كعلاقة من حاوره بأخلاقيات المهنة الصحفية”.

عدد التعليقات: (2)

  1. ان كل حصة تبث على المباشر ، يدرس مضمون موضوعها الرئيسي قبل اجرائها و بعد معاينتها تعرض على المشاهد ،حيث ما قام به صاحب قناة الحياة و المتغير في ارائه و مواقفه و هذا منذ التغيير الذي احدثه المرحوم /القايد صالح و الى يومنا هذا ن لماذا سياسة 360درجة التي ينتهجها المدعو/هابت حناشي ……الجزائر ليست رجلا واحدا و ليس الامير او اي شخص اعلى من الشعب الجزائري الذي صحى و صحى و مازال يضحي باولاده من اجل عزة الجزائر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.