الرئيسية » الأخبار » قنصلية الجزائر بمونتريال تصدر بيانا بشأن رحلات الإجلاء

قنصلية الجزائر بمونتريال تصدر بيانا بشأن رحلات الإجلاء

سفارة الجزائر في باريس: عملية الإجلاء إلى أرض الوطن انتهت ولا ترخيص مسبق للدخول

خصصت الخطوط الجوية الجزائرية لأعضاء الجالية المقيمة بكندا، المسجلين في قوائم رحلات الإجلاء، أماكن على متن الرحلات اليومية المبرمجة من مطار شارل ديغول بباريس باتجاه الجزائر، والمتواصلة إلى غاية 28 فيفري 2021.

وأوضحت القنصلية العامة للجزائر بمونتريال في بيان لها نشرته اليوم الخميس أن الراغبين في التأكد من وجودهم ضمن قوائم الإجلاء، يمكنهم إدخال رقم جواز السفر الجزائري على المنصة الإلكترونية المخصّصة لهذا الغرض.

ودعت الأفراد الذين تحققوا من وجود أسمائهم بالمنصة المذكورة آنفا، للتواصل مع مكتب الخطوط الجوية الجزائرية بمونتريال من أجل اقتناء التذاكر.

وأشارت القنصلية العامة للجزائر بمونتريال إلى أن هذه العملية تتم تدريجيا وفق المقاعد المتاحة، ومخصصة فقط للرعايا المسجلين سابقا بقوائم الإجلاء الذين تمت دراسة طلباتهم من طرف مصالح القنصلية العامة.

وذكّرت القنصلية أن الإجراءات المعمول بها المتعلّقة بوجوب إظهار نتيجة سلبية لفحص “بي سي آر” لا تتعدّى 72 ساعة تبقى سارية المفعول، ويجب على الرعايا المعنيين بالرحلات إظهار نسخة ورقية كلّما اقتضت الضرورة.

ونوهت إلى أنّ الخدمات القنصلية تظل متوفّرة بناء على مواعيد مسبقة عن طريق المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض والمدرجة بموقع القنصلية العامة، وأن استقبال طلبات الإجلاء أو طلبات الرخص الاستثنائية للدخول للتراب الوطني للحالات المستعجلة يكون حصريا عبر البريد الإلكتروني: consalgmtl@consulatdz.ca.

يأتي ذلك –حسب بيان القنصلية- تبعا للإجراءات الاحترازية الوقائية الخاصة بجائحة كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.