الرئيسية » الأخبار » وزارة الدفاع: الجيش نفذ عدة عمليات لمحاربة الجريمة المنظمة عبر الحدود

وزارة الدفاع: الجيش نفذ عدة عمليات لمحاربة الجريمة المنظمة عبر الحدود

الجيش الوطني يطيح بمجموعات إجرامية ويجهض 27 محاولة هجرة غير شرعية

أعلنت وزارة الدفاع الوطني أن وحداتها نفذت خلال الفترة الممتدة من 26 ماي إلى 01 جوان 2021 عدة عمليات في إطار مهام الجيش في الدفاع وتأمين التراب الوطني وحمايته من الجريمة المنظمة.

وجاء في بيان الوزارة أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة ومواصلة الجهود الحثيثة الهادفة إلى القضاء على آفة المخدرات أوقفت مصالح الدرك الوطني ومفارز الجيش الشعبي إلى جانب حراس الحدود باقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، 26 تاجر مخدرات وضبطت 16 قنطارا و66 غرام من الكيف المعالج و1.1 كيلوغرام من مادة الكوكايين و2605 قرص مهلوس”.

وأفاد البيان أن هذه المجموعات الإجرامية حاولت إدخالها عبر الحدود مع المغرب.

وتم توقيف 21 تاجر مخدرات وحجز 36 كيلوغرام من الكيف المعالج و 24760 قرص مهلوس خلال عمليات مختلفة عبر نواحي عسكرية أخرى حسب وزارة الدفاع.

وأشار البيان ذاته، إلى أن مفارز الجيش الوطني الشعبي أوقفت بكل من تمنراست وعين قزام و برج باجي مختار وجانت 99 شخصا، وحجزت 20 مركبة و 119 مولدا كهربائيا و78 مطرقة ضغط ومعدات تفجير، بالإضافة إلى تجهيزات أخرى تستخدم في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم حجز 57 كيس من خليط خام الذهب والحجارة و 24.5طن من المواد الغذائية الموجهة للتهريب .

ونفذت المصالح ذاتها عمليات منفصلة بكل من ورقلة وبسكرة والجلفة أسفرت عن ضبط 4639 وحدة من مختلف المشروبات و 44 قنطار من مادة التبغ.

من جهة أخرى تم توقيف 41 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من ورقلة وتلمسان وأدرار وتندوف وتبسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.