الرئيسية » الأخبار » قيس سعيد يؤكد حرص تونس على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجزائر

قيس سعيد يؤكد حرص تونس على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجزائر

قيس سعيد يؤكد حرص تونس على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجزائر

أكد رئيس الجمهورية التونسية، قيس سعيد، الحرص الراسخ على مواصلة التنسيق والتشاور مع الجزائر بخصوص الملفات الثنائية والإقليمية.

ويهدف ذلك وفق الرئاسة التونسية، اليوم الإثنين، إلى تعزيز أمن واستقرار البلدين وللتصدي لكل التهديدات التي تستهدف المنطقة.

وجاء كلام سعيد خلال اللقاء الذي جمعه بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لعمامرة، الذي كان محملا برسالة مكتوبة موجهة إلى رئيس الدولة من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأكد سعيد خلال اللقاء الذي كان بقصر قرطاج، “عمق علاقات الأخوة المتينة بين تونس والجزائر، واستذكر تضحيات زعماء حركة التحرير في البلدين وما غرسته من قيم التضامن والتآزر والمصير المشترك”.

ومن جهته، أشار لعمامرة إلى أن “المرحلة التاريخية الحساسة التي تشهدها المنطقة وتعدد التحديات يتطلب مزيد ترسيخ سنة التنسيق المستمر بين تونس والجزائر خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين”.

للإشارة، فإن لعمامرة يزور تونس للمرة الثالثة خلال شهر كمبعوث شخصي للرئيس عبد المجيد تبون.

ويذكر أن تبون قد أجرى اليوم اتصالا هاتفيا مع الرئيس التونسي، حسب الرئاسة الجزائرية، وأكد الرئيس دعم الجزائر شعبا وحكومة مع تونس الشقيقة في هذه المرحلة الدقيقة كما تطرق الطرفان إلى سبل دعم العلاقات الجزائرية التونسية في مختلف المجالات.

من جهة أخرى، جدير بالذكر أن تونس تشهد أزمة جديدة في الآونة الأخيرة بعيدا عن مجال الصحة، وتتعلق أساسا بتعطيل قيس سعيد عمل البرلمان وإقالة الحكومة وإعلان الحالة الاستثنائية في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.