span>كأس العالم: مصر والمغرب يضغطان على الكاف لإجراء مباراة فاصلة واحدة في ملعب محايد عبد الحميد خميسي

كأس العالم: مصر والمغرب يضغطان على الكاف لإجراء مباراة فاصلة واحدة في ملعب محايد

يتجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إلى تغيير نظام التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، بتوصية من الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”.

وكشفت وكالة “رويترز” أنه تم إقرار نظام التأهل للمونديال بلعب مباراة فاصلة وحيدة على ملعب محايد بدل نظام الذهاب والإياب.

وأضاف المصدر ذاته أنه ستتم المصادقة على القرار الجديد في اجتماع المكتب التنفيذي القادم للكاف.

ويبدو أن مصر تضغط من أجل تغيير نظام التأهل، حيث أفادت تقارير إخبارية أن الاتحاد المصري راسل الكاف لإدراج تغيير نظام اللقاء الفاصل في جدول أعمال الجمعية العمومية الاستثنائية التي ستقام الخميس بالقاهرة، وذلك بلعب المباراة الفاصلة في لقاء واحد على ملعب محايد.

ونقل موقع المغربي عن مصدر من الكاف قوله إن الاتحاد القاري تلقى في الساعات القليلة الماضية اتصالات عديدة من قبل رؤساء بعض الاتحادات الوطنية التي تأهلت منتخباتها لمرحلة الدور الفاصل لتصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 لتوضيح الأمور الخاصة بقواعد قرعة الدور الفاصل في ظل إعلان المكتب التنفيذي للكاف عن موعد الاجتماع الذي سيحدد موعد مراسم القرعة الخميس القادم.

ووفق المصدر ذاته فإن تضاربا ظهر بين قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” المنظمة لتصفيات كأس العالم وقواعد الاتحاد الافريقي لكرة القدم والتي صدرت بعد بيان هيئة جياني أنفانتينو بـ4 أشهر.

وذكرت تقارير أخرى أنه من المقرر إقامة المباراة الفاصلة، إن تم المصادقة عليها، يومي 13 أو 14 جوان القادم على أرض محايدة بدلاً من إقامتها في مارس.

وكان من المقرر أن تلعب الفرق الخمسة الأعلى تصنيفًا في الفيفا ضد الفرق الخمسة الأقل تصنيفًا وتقام مباراة الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى.

شاركنا رأيك