span>كاتب يكشف سبب عدم تكريم قايد صالح مع نزار وتوفيق وبن حديد مراد بوقرة

كاتب يكشف سبب عدم تكريم قايد صالح مع نزار وتوفيق وبن حديد

كشف الكاتب المخضرم سعد بوعقبة، سر عدم تكريم قائد أركان الجيش السابق الفريق أحمد قايد صالح مع بقية الجنرالات المتقاعدين، في العيد الوطني للجيش في 4 أوت الماضي.

وقال بوعقبة إنه لم يكن من المنطق أن يتم الجمع بين الشيء وضده، إذ لا يُمكن الاحتفاء بالقايد صالح على أنّه بطل قومي وفي نفس يوم الاحتفاء بخصومه على أنهم أبطال الجزائر ويستحقون التّكريم.

 

وأضاف المتحدث في مقال على موقع المدار، أن العلاقة كانت متوترة بين رئيس الأركان السابق والمكرمين إلى درجة أن أحدهم كتب مرارا إلى الرئيس الراحل عبد العزيز بوتفليقة من أجل إبعاد قايد صالح من قيادة أركان الجيش بحجة أنه خطر على المؤسسة العسكرية.

يذكر أن رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون، كان قد كرم منتسبي الجيش الوطني الشعبي ومنهم قيادات كبار ومتقاعدين بمناسبة يوم الجيش الذي تم استحداثه ابتداء من هذه السنة.

 

ومن بين الشخصيات المُكرمة في هذا اليوم رئيس الجمهورية الأسبق اليامين زروال ووزير الدفاع الأسبق الجنرال خالد نزار ورئيس جهات الاستعلامات والأمن الفريق محمد مدين ومدير أمن الجيش الأسبق محمد بتشين والجنرال حسين بن حديد، كما تم تكريم جنود وضباط أصيبوا خلال تأدية مهامهم.

وأثار تكريم شخصيات مثل نزار وتوفيق وبن حديد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بالنظر إلى الأحداث التي ارتبطت بأسمائهم خلال الحراك الشعبي وما قبله.

ملخص أسبوعي لأهم أحداث الأسبوع

سنرسل لك ملخصا أسبوعيا عن أهم الأخبار والأحداث مباشرة إلى بريدك الإلكتروني

شاركنا رأيك