span>“كاف” ترضخ لمخطط المغرب بشأن “كان” 2025 عبد الخالق مهاجي

“كاف” ترضخ لمخطط المغرب بشأن “كان” 2025

رضخت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف” لضغط الجامعة المغربية لكرة القدم بقيادة رئيسها فوزي لقجع، بشأن موعد تنظيم نهائيات كاس أمم إفريقيا “كان” المغرب 2025.

ووافقت “كاف” مبدئيا، على وهو مخطط نسجه فوزي لقجع، والمتمثل في إصرار الجامعة المغربية، على تنظيم “كان” المغرب 2025، في فصل الصيف بدل الشتاء، حسب ما كشفه موقع “العربي الجديد”.

وفي انتظار الإعلان عن ذلك، رضخت الاتحادية القارية لمطلب نظيرتها المغربية، بتنظيم “كان” 2025، ما بين شهري جويلية وأوت من العام ذاته، حسب ما كشفه مصدر مقرب من الاتحاد المغربي للموقع السابق.

وقال المصدر المقرب من الجامعة المغربية لكرة القدم في تصريحاته: “أظن أن هناك اتفاقا مبدئيا إلى حد الآن بين جميع الأطراف، لتنظيم “الكان” في المغرب صيفا خلال الفترة الممتدة ما بين جويلية و17 أوت 2025″.

وتابع المتحدث في تصريحاته لموقع “العربي الجديد”: “لم يتبق سوى الإعلان الرسمي عن ذلك ليتحول الاتفاق المبدئي إلى نهائي”.

وفي حججه لتغيير موعد العرس القاري المقبل، يرى الاتحاد المغربي لكرة القدم على أن التاريخ الذي اقترحه، لا يتعارض مع تاريخ تنظيم بطولة كأس العالم للأندية بنسختها الجديدة.

وسيكون انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب صيفا، بعد ختام منافسة كأس العالم للأندية، وهو المقترح الذي أحرج به فوزي لقجع كل من رئيس “كاف” باتريس موتسيبي وجياني إنفانتينو رئيس “فاف”.

ومن المرتقب أن تعلن الاتحادية الإفريقية للعبة، قراراها النهائي بشأن تغيير موعد تنظيم نهائيات “كان” 2025، بنهاية اجتماع مكتبها التنفيذي شهر ماي المقبل.

شاركنا رأيك